+A
A-

طفرة مقبلة على التأمين جراء النظام الصحي الجديد

قال رئيس مجلس إدارة شركة البحرين الوطنية القابضة، فاروق المؤيد: "إن أقساط التأمين مقبلة على طفرة في الفترة المقبلة بعد أن تم تطبيق النظام الصحي الجديد في المملكة، والذي يلزم أصحاب الأعمال بالتأمين على عمالهم".

وأشار إلى وجود حوالي 600 ألف أجنبي في المملكة.

وأكد المؤيد خلال تصريحه للصحافيين على هامش الجمعية العامة العادية للشركة، امتلاك الشركة حصة نسبتها 20 % في المستشفى الكندي، وأوضح، قبل تطبيق نظام الصحة الجديد فإن جميع المستشفيات في المملكة ستخضع لتقييم شركة دولية.

وأشار إلى نية الشركة في الدخول في استثمارات بإنشاء مستشفيات في الفترة المقبلة.

وعقدت شركة البحرين الوطنية القابضة – الشركة الأم لكل من شركة البحرين الوطنية للتأمين وشركة البحرين الوطنية للحياة – اجتماع الجمعية العامة العادية السنوية ترأسه رئيس مجلس الإدارة فاروق المؤيد بحضور مساهمي المجموعة حيث بلغ نصابهم 76.89 %.

وأقر المساهمون خلال الاجتماع النتائج المالية للسنة المنتهية 31 ديسمبر 2016 للمجموعة حيث بلغ صافي الأرباح 309 ملايين دينار، كما تم خلال الاجتماع إقرار توصية مجلس الإدارة حيث أوصى المجلس بتوزيع أرباح نقدية مقدارها 20 فلسًا للسهم الواحد أي بنسبة 20 % من رأس المال المدفوع والبالغة 2,144,924 دينارا للسنة الماضية.

كما أقرت الجمعية العمومية تخصيص مبلغ 20 ألف دينار للتبرعات والأعمال الخيرية، وتدوير مبلغ 1,714,644 دينارا كأرباح مستبقاة مرحلة للسنة المقبلة، إضافة إلى الموافقة على توزيع مكافأة لأعضاء مجلس الإدارة بمبلغ إجمالي قدره 116,050 دينار للسنة الماضية بعد الحصول على موافقة وزارة الصناعة والتجارة والسياحة.

وصرح المؤيد أن العام 2016 كان فيه العديد من التحديات والمنافسة ورغم الظروف الاقتصادية التي تم بها المنطقة إلا أن المجموعة استطاعت التعامل مع كل ذلك وحققت تطورا جيدا ملحوظا.

كما علق الرئيس التنفيذي لشركة البحرين الوطنية القابضة سمير الوزان: "عملت المجموعة على تحسين منتجاتها والسعي للحصول على حصة أكبر من السوق وتنويع إيراداتها والعمل على زيادة الربحية، وإن هدفنا الاستمرار في تعزيز ثقة العملاء في الخدمات التي تقدمها".

كما تم خلال الاجتماع إعادة انتخاب 8 أعضاء بالتزكية بالإضافة إلى عضوين مستقلين لمجلس الإدارة للسنوات الثلاث المقبلة (2017-2019) وهم: فاروق المؤيد، إياد القصيبي، طلال كانو، سامي زينل، رضا فرج.

هذا وبعد اجتماع الجمعية العامة العادية عقد مجلس الإدارة الجديد اجتماعه الأول حيث تم انتخاب فاروق المؤيد رئيسا وعبدالحسين دواني نائبا للرئيس.