+A
A-

أشهر "أمهات الدراما البحرينية" والخليجية

قدمت الفنانات البحرينيات العديد من الأدوار المهمة في التلفزيون والمسرح والسينما، ولعل تقديم أدوار الأم البحرينية بطيبتها وحنيتها في هذه الأدوار ترسخ عند المشاهدين.

وكان للفنانات اللاتي جسدن أدوار الأمهات أكبر الأثر في نجاح تلك الأعمال لقدرتهم علي توصيل مشاعر الأمومة بمنتهي الصدق والتلقائية ونجحت في تقديم نماذج رائعة للأم البحرينية التي تساهم في بناء مجتمع متقدم تلامس الواقع الإنساني.. ومن أشهر هؤلاء الأمهات الفنانة البحرينية القديرة لطيفة المقرن، التي قدمت لنا العديد من الأدوار التي تجعلها تستحق أن تكون من "أمهات الدراما البحرينية" والخليجية إذ إنها جسدت ببراعة دور الأم الطيبة التي يتعاطف معها المشاهد جداً؛ نظراً لصوتها الدافئ أثناء الحديث، كما قدمت دور الأم الشديدة، وتمتلك كمية من الإبداع والإحساس الصادق.

شفيقة يوسف

وجسدت أيضا الفنانة البحرينية القديرة شفيقة يوسف دور الأم في الدراما الخليجية بقوة، وتميزت بالملامح الهادئة التي تصلح للأم الطيبة الحنونة، التي تحمل هَم أسرتها، وأقنعت المتابع لها بما تقدمه من خلال الدراما. وأيضا للنجمة البحرينية أمينة القفاص ادوار لا ينساها المشاهد الخليجي وتعد واحدة من أشهر الفنانات البحرينية اللاتي يملكن شعبية عالية خصوصا في المسلسلات الخليجية من أشهرها مسلسل "طفاش".