+A
A-

نتنياهو: هذا موقف روسيا من الغارات الإسرائيلية بسوريا

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، الثلاثاء، خلال حديث مع المراسلين الذين يرافقونه في رحلته إلى الصين، إن روسيا لم تغير سياستها بشأن الهجمات الإسرائيلية في سوريا لإحباط شاحنات الأسلحة الموجهة لحزب الله.

جاء تصريح نتنياهو هذا على خلفية تصريحات لمسؤولين في النظام السوري، ادعوا أن روسيا أوضحت لإسرائيل في الأيام الأخيرة، أنها لن تسمح لها بمواصلة حرية العمل في الأجواء السورية.

وحسب نتنياهو، فقد أوضح للرئيس الروسي فلاديمير بوتين، خلال اجتماعه به في موسكو، قبل أسبوعين، أن إسرائيل ستواصل مهاجمة قوافل الأسلحة الموجهة لحزب الله، والدليل على ذلك أنه تم شن هجوم كهذا بعد عدة أيام.

وقال نتنياهو: "لدينا سياسة في هذا الموضوع وهي لم تتغير، إذا توفرت الاستخبارات والاستعداد العسكري فإننا نهاجم، وهكذا سنواصل. نحن نحرص على عدم المس بمن لا يجب المس فيه". وقال مسؤول إسرائيلي رفيع إن إسرائيل لا تطلع روسيا على هجماتها قبل تنفيذها، خوفاً على طياري سلاح الجو.

لكن روسيا قامت يوم الجمعة الماضي، في اليوم التالي للهجوم الإسرائيلي في سوريا، باستدعاء السفير الإسرائيلي لدى موسكو جيري كورن، لمحادثة توضيح في وزارة الخارجية. وقال الروس إن المحادثة مع السفير تناولت الوضع في سوريا.