+A
A-

ممارسات غير أخلاقية في بيوت"جدعلي" المهجورة

وافق أعضاء مجلس أمانة العاصمة تشكيل لجنة من قبل وزير الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني عصام خلف و الجهات ذات الاختصاص بمشاركة مجلس الأمانة لظاهرة البيوت المهجورة والآيلة للسقوط وحصرها وإيجاد آلية التعامل معها، على ان يضع الوزير لائحة بعمل هذه اللجنة.

وقال رئيس اللجنة الفنية مجدي النشيط بشأن ظاهرة البيوت المهجورة والبيوت التراثية في محافظة العاصمة تشكل ظاهرة بيئية سلبية وأيضاً تشوه منظر العاصمة، حيث أن بعض هذه المنازل آيلة للسقوط وقابلة للتهاوي في أي لحظة وذلك ما سيسبب تهالك جدرانها على المارة أو المنازل التي تقع بجانبه.

ولفت إلى أن هناك الكثير من البيوت من ضمنها 3 بيوت في جدعلي ملاصقة لبعضها يوجد بها عدة ممارسات غير أخلاقية.

وبين بأن يمكن لتلك البيوت أن تتسبب بمشكلات أمنية  وأزمات أخلاقية إذ  تستخدم بعض البيوت كموطن لمتعاطي المخدرات وبعض هذه المنازل تستخدم للسكن من قبل بعض الجاليات الآسيوية، وبعضها يقوم بتكديس النفايات.

وأشار رئيس مجلس أمانة العاصمة محمد الخزاعي بأن يوجد بيوت مضى عليها 10 سنوات ومازالت مهجورة في منطقة جدعلي.

وقالت رئيس لجنة الإعلام والعلاقات العامة بمجلس أمانة العاصمة مها آل شهاب بأن المقترح يجب أن يشمل جميع اللجان ذات الاختصاص بدءاً من الجهاز التنفيذي لأمانة العاصمة، وزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني، التخطيط العمراني، التسجيل العقاري، وزارة العدل والشئون الإسلامية والأوقاف، هيئة البحرين للتراث والآثار، محافظة العاصمة، شئون الدفاع المدني، ومجلس أمانة العاصمة.