+A
A-

"دلّال" يستولي على 43 ألف دينار أُودعَت لحسابه بالخطأً

ارتكب موظف في أحد البنوك خطأً تسبب في إيداع مبلغ 43 ألف و866 دينارًا في الحساب البنكي الشخصي لصاحب مكتب بيع وشراء وتأجير عقارات "دلاّل".

لكن صاحب المكتب المذكور انتبه إلى الخطأ من خلال المبلغ الزائد في حسابه البنكي، وعمل على تفريغ حسابه من الأموال المودعة فيه خلال شهر واحد في فترات متقطعة؛ قبل أن ينتبه موظفي البنك إلى هذا الخطأ الجسيم الذي ارتكبه أحد موظفيهم.

وعندما علم مسؤولي البنك بالخطأ المرتكب من قبلهم أبلغوا المذكور بطريقة ودية بضرورة إعادة المبلغ إليهم، لكنه رفض ذلك الأمر، ما استوجب تقديم بلاغ ضده بالاستيلاء على المبلغ المبين دون وجه حق.

وبالفعل حققت النيابة العامة مع المتهم وأسندت له تهمة الاستيلاء على المبلغ النقدي المبين قدرًا بالأوراق والمودع في حسابه عن طريق الخطأ دون وجه حق، وأحالته لمحكمة أول درجة، والتي قضت بمعاقبته بالحبس لمدة 6 أشهر.

لم يقبل المتهم، البالغ من العمر 45 عامًا، بهذا الحكم فطعن عليه بالاستئناف، وقضت يوم أمس المحكمة الكبرى الجنائية الثانية (بصفته الاستئنافية) برئاسة القاضي بدر العبدالله وعضوية كل من القاضيين وجيه الشاعر وعمر السعيدي وأمانة سر إيمان دسمال، برفض استئنافه موضوعًا وبتأييد الحكم المستأنف الصادر بحقه.

الجدير بالذكر أن المستأنف المُدان طعن على حكم آخر يقضي بمعاقبته بالحبس لمدة سنتين؛ لإدانته بإعطاء شركة شيك بدون رصيد بسوء نية، قيمته 39 ألف دينار، نظير معاملة تجارية، وتنظره ذات المحكمة الاستئنافية المذكور، والتي قررت أمس تأجيل الاستئناف حتى جلسة 16 أبريل المقبل، ما يشير إلى أن البنك سدد له حينها خدمةً دون جهد بتحويله خطأ للمبلغ المستولى عليه.