+A
A-

تعزيز التعاون الثنائي بمجال الإنشاءات والأغذية الحلال

أكد رئيس غرفة تجارة وصناعة البحرين خالد المؤيد عمق ومتانة العلاقات السياسية والاقتصادية والتجارية والاستثمارية القائمة بين مملكتي البحرين وتايلند.

وأشار إلى أن تطور المناخ الاستثماري في البلدين يهيئ المجال أمام زيادة حجم التجارة البينية بين الجانبين خلال الفترة المقبلة، والسعي إلى خلق شراكة إستراتيجية بين المملكتين الصديقتين.

 جاء ذلك خلال لقاء رئيس الغرفة سفير مملكة تايلاند لدى مملكة البحرين  تشايبان يامرو بجفونج، ومدير المكتب التجاري التايلندي في دبي بانوت بنياهوترا.

وأوضح المؤيد أن الغرفة تبدي اهتماماً وحرصاً دائمين لتحقيق كل ما من شأنه الدفع بتطوير وتنشيط العلاقات التجارية البحرينية التايلاندية المشتركة وبكل ما يخدم تطوير وتعزيز علاقات الشراكة بين قطاعات الأعمال في البلدين خاصة في قطاع الأغذية الحلال، والخدمات الصحية، والإنشاءات، والمجوهرات.

ولفت إلى أن البيئة الاستثمارية المحفزة لدى البحرين في ظل وجود قوانين وتشريعات مشجعة منها إمكانية الملكية الكاملة للأجانب بنسبة 100 %، وقلة التكاليف لمزاولة الأعمال التجارية وغيرها من الامتيازات قادرة على جذب المزيد من رؤوس الأموال الأجنبية لدعم القطاع الخاص المحلي والاقتصاد الوطني.

من جانبه، وجه نائب الأمين المالي رئيس لجنة تجار البحرين الآسيويين بالغرفة محمد ساجد اظهار الحق دعوته إلى الجانب التايلاندي للمشاركة في المعرض البحريني الآسيوي المزمع انعقاده في ديسمبر المقبل.

بدورهن أكد السفير التايلندي أهمية عقد اللقاءات الثنائية وتبادل الزيارات بين رجال الأعمال التايلنديين ونظرائهم البحرينيين، مبدياً رغبة القطاع الخاص التايلندي بتنمية وتطوير العلاقات الاقتصادية مع مملكة البحرين.