+A
A-

البحريني محمد راشد بوعلي ضمن لجنة تحكيم مسابقة آفلام السعودية

أعلنت اللجنة المنظمة لمهرجان آفلام السعودية بدورته الرابعة والذي سيقام في الفترة من ٢٤-٢٨ مارس ٢٠١٧ في الظهران عن اعضاء لجنة تحكيم مسابقة الافلام الروائية والتي تتكون عضويتها من آحمد ماطر وعبد المجيد الكناني من السعودية بالاضافة للمخرج البحريني محمد راشد بوعلي.

وسجلت اللجنة المنظمة تقديم ١٣٦ فيلما للمشاركة في المهرجان بالاضافة الى ١١٦ سيناريو ستتنافس على جوائز مسابقة الافلام الروائية، ومسابقة الافلام الوثائقية، مسابقة افلام الطلبة ومسابقة السيناريو.

وتآتي مشاركة المخرج محمد راشد بوعلي للمره الثانية في المهرجان بعدما شارك في الدورة الاولى بعرض فيلمه القصير "غياب" والذي شارك في أكثر من ٤٠ مهرجانا سينمائيا وحقق العديد من الجوائز حول العالم.

وعرض فيلمه الروائي الطويل الأول "الشجرة النائمة" في آكثر من ٢٠ دولة وكان عرضه الأول بمهرجان دبي السينمائي الدولي وحقق جائزة لجنة التحكيم أفاق السينما العربية بمهرجان القاهرة السينمائي الدولي وتم ترشيحه لجوائز عديدة منها آفضل فيلم، آفضل مخرج وآفضل ممثلة بمهرجان صناع السينما العالمي ببرلين.

تم تقدير أعمال بوعلي في المجال السينمائي بحصوله على جائزة الرواد المبدعين في مجال الإعلام من قبل المجلس الثقافي البريطاني وجائزة الشيخ ناصر بن حمد للإبداع السينمائي بالإضافة إلى أختياره ضمن المخرجين الأسيوين المشاركين في الأكاديمية الأسيوية للأفلام 2012 وملتقى برلين الإبداعي 2013.