+A
A-

عثمان خنجي يشارك تجاربه الفنية مع الجمهور في فعالية "الفنان يحكي"

استضاف مركز الفنون يوم الثلاثاء الموافق 21 مارس 2017م لقاءً مع الفنان عثمان خنجي، وذلك ضمن سلسلة فعاليات "الفنان يحكي"، بحضور عدد من الفنانين والمهتمين بالشأن الثقافي في البحرين.

ودار الحديث حول معرض "أرض الإيثار المقدسة" الذي يقدمه عثمان خنجي في المركز، حيث أوضح الفنان فكرة المعرض قائلا إنها جاءت نتيجة استشعاره الداخلي بالتغييرات العمرانية الجارية في مدينة مكة المكرمة. وأشار إلى أنه يحاول التنبيه إلى سلبيات التوسعة العمرانية في المدينة والتي تعتمد على أساليب التطوير الحديثة والمعاصرة.  وتجوّل خنجي برفقة الحضور في أرجاء معرضه، مقدماً توضيحات حول أعماله المختلفة مثل "مكّة معدلة"، "سلطة دينية"، "تجسيد الشهادة"، "عالم افتراضي" وغيرها.

يذكر أن معرض "أرض الإيثار المقدسة" يستمر حتى 13 أبريل ويقدم أعمالاً فنية متنوعة ما بين التركيب والفيديو والصور، وتم تنفيذها باستخدام آخر ما توصلت له تكنولوجيا الطباعة ثلاثية الأبعاد، القطع بالليزر والدفع المائي النفاث. كما ومن الجدير ذكره أن الفنان عثمان خنجي مصمم بحريني متعدد التخصصات يقيم حالياً في قطر حيث يعمل في متاحف قطر كأخصائي تصميم معارض. تتنوع أعماله بين التصميم الداخلي والأزياء وتصميم المنتجات والتركيبات التفاعلية. يركز في أعماله على السلوكيات الاجتماعية من وجهة نظر دينية (إسلامية) موضحاً العلاقة بين الدين والثقافة والمجتمع. فهو فنان يسعى بتصاميمه إلى إعادة استكشاف الإيمان، بطريقة ملفتة ينسج من خلالها القضايا الاجتماعية في عمله، ويصنع تجارب تفاعلية تعبّر عن الذّات.