+A
A-

اليوم تنطلق بطولة الأداء الحركي وتوقعات بمشاركة واسعة ومنافسات قوية

تنطلق عند الساعة الرابعة من عصر اليوم السبت الموافق 25 من شهر مارس الجاري بصالة Unlimited crossfit الواقعة في المنطقة الصناعية بشارع الحوض الجاف منافسات مسابقة الأداء الحركي (Technique competition)، وقد كشفت اللجنة المنظمة للبطولة أنه تم تسجيل عدد من المشاركين في البطولة من الجنسين من الأندية الأعضاء ومن صالات اللياقة البدنية وكذلك من برنامج مملكة البحرين لاكتشاف المواهب الرياضية.

ودعت اللجنة المنظمة لمسابقة الأداء الحركي واتحاد رفع الأثقال الراغبين والراغبات بالمشاركة في المسابقة بالحضور لمقر الصالة حيث أن الباب مازال مفتوح للمشاركة في هذا التحدي الذي يتوقع أن يشهد منافسات قوية نظراً لقوة المشاركين فيه، وتعتبر هذه الفعالية هي الأولى للعبة رفع الأثقال في هذا العام بعد أن وافق مجلس الادارة على فعاليات وأنشطة رفع الأثقال لهذا العام.

وسيحكم هذه المسابقة كل من الحكام الدوليين حمزه شبر الحسيني، طارق علي عمر ومحمد عيسى النينون، وستحسب نقاط البطولة على النقاط الفنية والأداء الذي سيقدمه اللاعب كتركيز اللاعب، وضعية الاستعداد، قبضة البار، السحبة الأولى للثقل، السحبة الثانية، القوة الانفجارية، التوازن، الوقوف بالثقل وكذلك النطر والثبات، ويترأس اللجنة الفنية للمسابقة الحكم الدولي محمد عيسى النينون.

ويتوقع أن تشهد مشاركة واسعة خصوصاً أن هذا النوع من المنافسات والتحدي يرغب له العديد من الشباب والرياضيين ومحبي وعشاق رياضة رفع الأثقال.

وقد أقام الاتحاد البحريني لرفع الأثقال العديد من المسابقات في الأعوام السابقة كهذا النوع وحظيت بمشاركة واسعة ومنافسات قوية وحضور متميز.

وستضم البطولة بالنسبة للفئات الوزنية للسيدات تحت 18 سنة وفوق 18 سنة، أما فئة الرجال فستضم تحت 13 سنة، تحت 17 سنة وفوق 17 سنة، ويتوقع أن تشهد منافسة قوية خصوصاً للاعبين كونها تحتاج إلى تركيز عالٍ جداً لكسب أكبر عدد من النقاط للحصول على المراكز المتقدمة.