+A
A-

10 شركات متنوعة الأنشطة تصفي أعمالها من السوق المحلي

تقدمت 10 شركات تعمل في أنشطة متنوعة إلى مركز البحرين للمستثمرين التابع لوزارة الصناعة والتجارة والسياحة بطلب الخروج طوعًا من السوق المحلية وتصفية أعمالها بصفة اختيارية، وفقًا لأحكام قانون الشركات التجارية الصادر بالمرسوم بقانون رقم 21 لسنة 2001.

ووفقًا لأحدث بيانات منشورة في الجريدة الرسمية فإن إجمالي رؤوس أموال الشركات التي طلبت شطب قيدها طوعًا من السوق خلال الأسبوع الماضي بلغت 1.944 مليون دينار.

وأظهرت البيانات شطب 8 شركات مصنفة شركة ذات المسؤولية المحدودة بنسبة 80 % من إجمالي الشركات التي تقدمت بطلبات لشطب قيدها، وتم شطب شركة واحدة مصنفة مساهمة بحرينية مقفلة بنسبة 10 %، وشركة واحدة مصنفة شركة مساهمة بحرينية مقفلة بنسبة 10 %.

شطب شركة واحدة رأسمالها مليون دينار

وكانت كبرى الشركات من حيث قيمة رأس المال التي تقدمت بطلب لتصفية أعمالها في الأسبوع الماضي بحسب البيانات، هي: شركة مساهمة بحرينية مقفلة تحمل اسم (شركة سنابل للاستثمار) برأسمال مليون دينار وعملت في مجال أنشطة إدارة الأموال في شركات الاستثمار المصنفة (فئة 1).

وأشارت البيانات إلى تقدم 8 شركات مصنفة شركة ذات مسؤولية محدودة بطلبات لتصفية أعمالها من السوق، وهي: فندق أطلس برأسمال 450 ألف دينار، وشركة خدمات هيوليت - باكارد البحرين برأسمال 363 ألف دينار موزع بين استثمار محلي بقيمة 177.8 ألف دينار وأجنبي بقيمة 185.2 ألف دينار، والشركة الوطنية لمبيعات الكمبيوتر برأسمال 50 ألف دينار، وشركة باراجون يوتيليتيز ايه بي دي فنشرز برأسمال 20 ألف دينار، وإستكانة شاي برأسمال 20 ألف دينار، وشركة عالم الجزيرة للصناعات الورقية برأسمال 20 ألف دينار، وسلامة ستار برأسمال 20 ألف دينار، وهيليوس للصيانة برأسمال ألف دينار.

وكذلك تقدمت شركة واحدة مصنفة فرع لشركة أجنبية هي بالايكسر الكتروميكانيك صنايعي تسيسلري ايه اس مكتب تمثيلي بطلب لتصفية أعمالها.

وكانت قد تقدمت 6 شركات تعمل في أنشطة متنوعة إلى مركز المستثمرين لشطب قيدها طوعًا من السوق خلال الأسبوع قبل الماضي بإجمالي رؤوس أموال بلغت 141.7 ألف دينار.

تخفيض رؤوس أموال 3 مؤسسات

وفي سياق متصل، اتضح من البيانات أن 26 شركة قد تقدمت بطلبات تتضمن تغيير شكلها القانوني وتحويل نشاطها أو تحويل أنشطة فروع تابعة لها.

كما تقدمت 3 شركات بطلب لتخفيض رأس مال كل شركة منها، وهي: شركة الشخص الواحد التي تحمل اسم (إنتجريتي سيرفيسيس) بطلب لتخفيض رأس مالها من 50 ألف دينار إلى 10 آلاف دينار، وشركة ذات المسؤولية المحدودة التي تحمل اسم (ماكس ميديا) بطلب لتخفيض رأس مالها من 50 ألف دينار إلى 20 ألف دينار، وشركة ذات المسؤولية المحدودة التي تحمل اسم (السدار العقارية) بطلب لتخفيض رأس مالها من 250 ألف دينار إلى 30 ألف دينار.