+A
A-

أوركسترا مركز الصين الوطني لفنون الأداء تقدم أول عروضها في العالم العربي

أحيت أوركسترا مركز الصين الوطني لفنون الأداء حفلها الأول في مسرح قصر الإمارات، بقيادة المايسترو دجانغ يي ضمن فعاليات الدورة الرابعة عشرة من مهرجان أبوظبي 2017.  يعد هذا الحفل هو الاول لها في العالم العربي ، وتضمن برنامج الحفل الأول مقطوعة "سلافونك مارش" من أعمال تشايكوفسكي، وانضم  للأوركسترا عازف البيانو دجانغ هاوتشن ليقدم "كونشيرتو البيانو رقم 2" لرحمانينوف والسيمفونية رقم 9 على مقام "إي" ماينور من أعمال دفورجاك. وفي الأمسية التالية قدمت الأوركسترا في حفلها الثاني مقطوعة "شاكون من أعمال باخ على مقام "دي ماينور"، ومقطوعة باليه "روميو وجولييت" لبروكوفييف؛ وانضم عازف الكمان المبدع سيتشينغ لو إلى الأوركسترا ليعزف رائعة المؤلفين الموسيقيين هي دجانهاو وتشين غانغ "عشاق الفراشة".

ويعتبر المايسترو دجانغ يي أحد أكثر قادة الأوركسترا الشباب تأثيراً على مستوى الصين، وقدم المئات من حفلات، والأوبرا، وعروض الباليه خلال مسيرته المهنية. وعلى مدى العقدين الماضيين، تعاون دجانغ يي مع العديد من فرق الأوركسترا في الصين وخارجها، ومن بينها أوركسترا الصين الوطنية السيمفونية، وأوركسترا لندن الفلهارمونية، والأوركسترا الماليزية الفلهارمونية، وأوركسترا راديو ساربروكين السيمفونية، وأوركسترا كولون، وباريس، أوركسترا غرفة روتيمبرغ.

 

 

وتعدّ "أوركسترا مركز الصين الوطني لفنون الأداء" إحدى أفضل فرق الأوركسترا في آسيا، وتنطلق في عملها تحت شعار مبدأ "للناس، للفن، للعالم"، وكانت الفرقة قد تأسست عام 2010، لتقدم للعالم إبداعات وبرامج متنوعة، لعل من أبرزها "رينغ ويذاوت وردز" من أعمال لورين مازيل.

وأحيت "أوركسترا مركز الصين الوطني لفنون الأداء" حفلات كبرى في كل من أوروبا والولايات المتحدة، وآسيا، وتزور الأوركسترا أبوظبي بعد مشاركتها في مهرجان كيسينجن للموسيقى الصيفي، ومهرجان شوليسويغ-هولستن للموسيقى، وحفلات أخرى ضمن جولة عالمية شملت، ألمانيا، وأستراليا، وسنغافورة، وسيؤول، ودايغو في كوريا الجنوبية، وتايبيه، ومكاو. وخلال موسم 2014/2015، أنجزت الأوركسترا جولتها في أمريكا الشمالية، حيث أقامت حفلات في سبعة مدن كبرى أمريكية وكندية، بقيادة المايستور لو جيا.