+A
A-

السعودية سمان ألبست "السلطانة " عباءة أشعلت مواقع التواصل

 هناء سمان  كانت المصممة السعودية هناء سمان وراء الاطلالة الراقية والمثيرة، التي أطلت بها الممثلة والنجمة التركية مريم أوزر لي لدى وصولها مطار جدة عند وصولها للملكة لتطلق مجموعتها الخاصة من الماكياج  حصريا في محلات وجوه والتي حملت أسمها تلك التصاميم التي أشعلت مواقع التواصل الاجتماعي.

"البلاد" ألتقت المصممة هناء سمان، لدى زيارتها للبحرين، لحضورها عرض أزياء تراثي، أقيم في العاصمة (المنامة) لصالح العمل الخيري والتطوعي.

 سألت الصحيفة سمان عن تصميماتها الاخيرة للنجمة التركية مريم أوزر لي خلال زياراتها للمملكة، فكشفت عن الاستعدادات الحالية لأول عرض للعباءة الخليجية تنظمه بالبحرين قريبا، مشيرة الى أنها تشرفت بإقامة عرضها الاول بالبحرين برعاية كريمة من سمو الاميرة سحاب حرم سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة.

سمان اختارت للنجمة الشابة إطلالةٍ فريدة، إذ اختارت  "تصميم خاص جدا" يتماشى مع إطلالة  السلطانة هيام، التي يعرفها الجميع في تركيا والخليج بدورها في مسلسل "حريم السلطان" الذي شهد أعلى متابعة معروفة لمسلسل تركي عرض على شاشات "mbc".

تقول المصممة السعودية إنها اختارت للفنانة مريم في حفل افتتاح جدة، وهو اليوم الاول لها لزيارتها السعودية عباءة سوداء ذات نقوش و تطريزات  ذهبية ملكية، وكانت العباءة من قماش الحرير الاسود الغامق، الذي شكل مع النقوش والتطريزات  الذهبية "هارمونية ساحرة" لفتت الانظار، وأثارت إعجاب الحضور بشكل ملف، جعلتهم يتساءلون عن مصممة "العباءة"، ولم يخطر على بالهم أنها لمصممة سعودية.

 

اختيار سمان

وعن اختيارها لتصميم عباءات مريم، تقول سمان: اتصلت بي شركة فعاليات وطلبت مني تصميم 6 عباءات للممثلة والنجمة التركية مريم خلال جولتها بالسعودية، 3 عباءات للايفنت، و كاجوال، واستخدمت في العباءات أقمشة  الكتان والجا كار، والأقطان  للكجوال، والحراير والكريب والدانتيل والتطريز، والتي عادة أستخدمها للسهرات والأعياد.

*من هن الفنانات أو الإعلاميات اللواتي لبسن من تصميمك؟ هناك الكثير من الفنانات اللواتي ارتدين أو يطلبن من تصميماتي، من السعودية والبحرين والإمارات وقطر والكويت، وهناك الكثير من التصميمات، التي تكون خاصة خلال مجموعاتي، ومن الصديقات ممن يفضلن تصميماتي الاعلامية منى أبوسليمان، والعنود البدر، وخلود النمر. والمجموعة الجديدة ستكون مجموعة أعياد 2017، وستضم 30 قطعة متميزة.

 

هل لبست كل تصميماتك؟

نعم، وكانت سعيدة جدا بها. لقد وصلت مطار جدة بعباءة صممتها خصيصا لأول اطلالة لها في السعودية في مطار جدة، حيث تألقت بعباءة من اللونين الاسود واللحمي، وكذلك في جدة والشرقية.

 

كيف وجدت التصاميم؟

أعجبتها جدا، وشكرتني بعمق وحرارة، ولأكثر من مرة، وكانت منبهرة من أن هذه التصاميم هي لمصممة شابة سعودية، وطلبت مني أكثر من عباءة، والعديد من التصاميم بالمستقبل . وعن مقاسات الفنانة مريم فهي بطول 172سم، وتتمتع بقياسات مثالية، فهي تمتلك طولا مع رشاقة في آن واحد.

 

من تتمنين أن تلبس من تصميماتك؟

سمو الشيخة موزة كشخصية نسائية قيادية، أتمنى أن أصمم لها، فهي سيدة أولى لها إطلالة خاصة جدا، وتتميز بأناقة حالمة ورائعة. ومن الفنانات أحلام، فالعباءة تليق جدا بها لما لها من طلة عربية وخليجية أصيلة.

 

كلمة أخيرة؟

سعيدة جدا بأن يعرف العالم قدرة المرأة السعودية وإمكاناتها، وأنها قادرة على الابهار والريادة. أصبحت تصاميمي حديث الناس بالسعودية وتركيا. تلقيت اتصالات من تركيا، تدعوني لإقامة عرض للعباءة السعودية في اسطنبول، وتداول الناس التصاميم التي انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي، بمتابعة الآلاف.