+A
A-

"السودان المركزي" يناقش التعاون مع BIBF

استقبل معهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية (BIBF) وفدا من جمهورية السودان الشقيقة يتألف من النائب الأول لمحافظ مصرف السودان المركزي بدرالدين مصطفى برفقة السفير السوداني لدى المملكة عبد الرحمن خليل والوفد المرافق.

واستقبل الوفد السوداني نائب مدير المعهد أحمد الشيخ ورئيس مركز التمويل الإسلامي مجتبى خالد، إذ عقد الجانبان مناقشات ثنائية حول التعاون المتبادل في مجال التدريب على التمويل الإسلامي.

 وتأسس مركز دراسات التمويل الإسلامي في المعهد بالعام 1997؛ لتعزيز نمو القطاع الصيرفة الإسلامية ودعم الكوادر العاملة فيه ليس على المستوى الوطني فحسب، بل على المستوى الإقليمي والعالمي وتعزيز مكانة المملكة كمركز ذي أهمية لهذه الصناعة.

ومع ظهور التمويل الإسلامي كآلية وساطة مالية بديلة وسريعة النمو في الساحة العالمية، قدم المعهد التدريب والاحترافية في أكثر من 20 بلدا في مجال التمويل الإسلامي على الصعيد العالمي.

وفي هذا الصدد قال الشيخ "من المهم أن ننوه أن السودان هو اقتصاد 100 % خالٍ من الربا (الفائدة)، وبالتالي هناك العديد من مجالات التعاون المتبادل في مجال التدريب على التمويل الإسلامي التي يمكن استكشافها بين مملكة البحرين وجمهورية السودان الشقيقة".