+A
A-

" شجن الحروف" ..أخر أمسيات بيت الثقافة بنادي المدينة

ضمن فعاليات الأسبوع الثقافي الذي يقيمه " بيت الثقافة" بنادي مدينة عيسى بمناسبة الاحتفال بيوم الشعر العالمي أقيمت مساء يوم الأحد الفائت أمسية شعرية بعنوان " شجن الحروف" أحياها الشاعرين السعوديين عبداللطيف يوسف ومصعب السحياني،وحضرها عدد من المهتمين والجمهور. أما برنامج اليوم الثلاثاء وهو اليوم الأخير من الأسبوع سيقدم الفنان والمخرج خالد الرويعي  رؤية فنية إخراجية  لقصائد  كتبت تأثرًا بأفلام المخرج الروسي أندريه تاركوفسكي تحت عنوان "تاركوفسكي .. صمت الشاعر" والتي تضم ثلاثة شعراء "عبدالله المحسن، ملاك لطيف وزينب مرضي.

 

 

وحول نجاح الأسبوع الثقافي ومدى تفاعل الجمهور معه، أوضح رئيس نادي مدينة عيسى احمد جاسم العكبري لـ"البلاد" أن الأسبوع الثقافي الذي نظمه " بيت الثقافة" التابع للنادي وبإشراف رئيس اللجنة الثقافية صلاح أحمد حقق النجاح المنشود حيث قدم مزيج من الفعاليات والأمسيات تنوعت ما بين الشعر والسينما والموسيقى، بمعنى " كوكتيل فنون" وطموحنا سيصل ابعد من ذلك .

وأضاف..نادي مدينة عيسى يساهم مساهمة كبيرة في إنعاش الثقافة في البلاد وتشجيع المواهب بصور عديدة وتوفير الأسباب الرئيسية للانطلاق والإبداع، فنحن ندرك جيدا ان النادي لا يمكن ان يبقى منغلقا ومحصورا في الأنشطة الثقافية وإنما يجب ان يكون قاعدة للثقافة والفكر ويساهم في بناء المجتمع في الحقل الثقافي إلى جانب الحقل الرياضي. ولهذا ترى ان نادي مدينة عيسى أولى عناية خاصة بالأنشطة الثقافية والدفع بها إلى الأمام ولها نصيب الأسد في البرنامج العام للنادي .

 

 

كما قدم العكبري خالص شكره وتقديره إلى كل من ساهم في نجاح الأسبوع الثقافي وعمل بجهد طوال الأيام الماضية مؤكدا على نجاح الفريق الواحد للجنة الثقافية بالنادي .