+A
A-

العاهل وخادم الحرمين: ضرورة النهوض بقدرات الأمة العربية ودفع عجلة التنمية

التقى عاهل البلاد صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة في مركز الملك الحسين بن طلال للمؤتمرات بالمملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة أمس، عاهل المملكة العربية السعودية الشقيقة أخاه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وذلك في إطار مشاركة العاهلين في اجتماع مجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة في دورته العادية الثامنة والعشرين.

واستعرض جلالة الملك وأخوه خادم الحرمين الشريفين أواصر العلاقات الأخوية التاريخية الوثيقة بين البلدين الشقيقين وسبل تنميتها وتطويرها في مختلف المجالات، معربين عن اعتزازهما بالمستوى المتميز الذي وصلت إليه هذه العلاقات الراسخة المتميزة لما فيه خير وصالح الشعبين الشقيقين.

كما تم بحث تطورات الأوضاع في المنطقة والمستجدات الإقليمية والدولية والتأكيد على أهمية تعزيز التشاور والتنسيق حيال مختلف القضايا والتحديات بما يحفظ أمن واستقرار المنطقة وشعوبها. وجرى كذلك استعراض أهم الموضوعات المدرجة على جدول أعمال القمة العربية. وأعرب العاهلان عن أملهما في أن تسهم القمة العربية في تعزيز التضامن العربي وتقوية العمل العربي المشترك والنهوض بقدرات الأمة العربية وتطوير مجالاتها الاقتصادية والتجارية ودفع عجلة التنمية لكل ما فيه خير وصالح الدول العربية وشعوبها الشقيقة.

 

 

وأشاد جلالة الملك بالجهود الكبيرة لخادم الحرمين الشريفين في خدمة قضايا الأمة العربية وتعزيز مسيرة العمل العربي المشترك. حضر اللقاء الوفدان المرافقان.