+A
A-

الملك: تعزيز التعاون مع المنظمات الدولية

استقبل عاهل البلاد صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة في مركز الملك الحسين بن طلال للمؤتمرات أمس الأمين العام للأمم المتحدة انطونيو غوتيريس على هامش مشاركة جلالة الملك في أعمال القمة العربية الثامنة والعشرين.

ورحب جلالة الملك بالأمين العام واستعرض معه سبل دعم وتطوير التعاون القائم بين مملكة البحرين والمنظمة الدولية في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية وسبل الاستفادة من الخبرات المتقدمة لدى المنظمة الدولية.

وأكد جلالته حرص مملكة البحرين على تعزيز التعاون مع منظمات الأمم المتحدة المختلفة بما يحقق الأهداف المنشودة لمزيد من التقدم والتطور والازدهار، مشددا جلالته على الانجازات المتميزة التي حققتها مملكة البحرين على كافة الصعد من أجل خير وتقدم ورفاه شعبها الكريم.

كما اشاد جلالة الملك بالجهود الطيبة التي يبذلها الأمين العام للأمم المتحدة في تعزيز الأمن والاستقرار والسلام العالمي بما يخدم المصالح المشتركة لدول العالم وشعوبها وتحقيق الاهداف الشاملة للأمم المتحدة إلى جانب الجهود التي تبذلها المنظمة الدولية لمكافحة الحروب والكوارث البيئية والطبيعية ومحاربة الفقر والحفاظ على سلامة البيئة وتقديم الرعاية والاهتمام بالخدمات الانسانية وسعي المنظمة الدولية الى نشر قيم المحبة والتعاون والتسامح بين شعوب البشرية قاطبة.

كما استعرض صاحب الجلالة الملك مع الأمين العام للأمم المتحدة أهم المستجدات والتطورات على الصعيدين الاقليمي والعالمي، اضافة الى مساعي الأمم المتحدة لإرساء الأمن والاستقرار في مختلف أنحاء العالم.

ونوه جلالته بالدور المهم الذي تضطلع به المنظمة الدولية وإسهاماتها في ايجاد الحلول لمختلف المشاكل العالمية، متمنيا جلالته للأمين العام دوام التوفيق والسداد.

من جانبه، أشاد غوتيريس بالدور الذي تضطلع به مملكة البحرين بقيادة جلالة الملك في دعم جهود الأمم المتحدة واسهاماتها في خدمة قضايا الأمن والاستقرار في المنطقة والعالم.