+A
A-

العاهل: البحرين تؤيّد كل المبادرات الهادفة إلى خير الأمة

أعرب عاهل البلاد صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عن تقديره واعتزازه بالدور الكبير الذي تضطلع به الصحافة البحرينية في خدمة المجتمع ودعم المسيرة الوطنية وسعيها الدائم لتعزيز روح الوحدة الوطنية وتبني القضايا التي تخدم الوطن والمواطن.

وأشاد جلالته بالإنجازات المهمة التي حققتها الصحافة الوطنية عبر مسيرتها العريقة وبما تتمتع به من مصداقية وموضوعية والتزام وطني في نقل الأحداث ومتابعتها والدفاع عن قضايا الوطن ومصالحه.

جاء ذلك، خلال استقبال صاحب الجلالة الملك في مركز الملك الحسين بن طلال للمؤتمرات بالمملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة أمس، رؤساء تحرير الصحف المحلية والقائم بأعمال مدير عام وكالة أنباء البحرين، وذلك بمناسبة مشاركة جلالته في أعمال القمة العربية في الأردن الشقيق.

ورحّب جلالة الملك بالجميع، منوّهًا بحضورهم وتواجدهم المميز في هذه القمة المباركة، كما أثنى جلالته على جهودهم الوطنية المخلصة في خدمة الوطن والمواطن وإبراز منجزات ومكتسبات البحرين الحضارية والتنموية.

وأكد جلالة الملك حرصه الدائم على كفالة حرية الرأي والتعبير التي هي العامل الأبرز في ازدهار الصحافة الوطنية، مشددًا جلالته على أن البحرين وطن الجميع، داعيًا إلى التركيز على كل ما يخدم القضايا الوطنية والتأكيد على الوحدة الوطنية انطلاقًا من تاريخ البحرين وتراثها الحضاري العريق.

وتطرّق جلالة العاهل خلال اللقاء إلى الإنجازات العظيمة التي حققتها مملكة البحرين في شتى الميادين، مشيدًا بما وصلت إليه المملكة من تقدم وتنمية وما حققته من ريادة في شتى المجالات بفضل سواعد وجهود أبنائها كافة.

كما أشار جلالته إلى أهمية انعقاد القمة العربية في هذا الظرف الدقيق التي تمر به المنطقة العربية والتي تستوجب توحيد الجهود والعمل المشترك لمواجهة كافة التحديات والمخاطر.

وأكد جلالته النجاح الذي حققته القمة، وذلك بمشاركة هذا العدد الكبير من قادة الدول العربية الشقيقة، مثمنًا جلالته جهود عاهل المملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة أخيه صاحب الجلالة الملك عبد الله الثاني ابن الحسين في إنجاح اجتماعات القمة، شاكرًا لجلالته على حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة، وعلى حسن التنظيم والإعداد الجيد للقمة. كما أكد جلالة الملك تأييد مملكة البحرين لكل المبادرات ولأي جهد وتحرك عربي يهدف إلى خير الأمة العربية ويعزّز وحدتها، ويحفظ لها أمنها واستقرارها.

وقد أعرب رؤساء تحرير الصحف المحلية والقائم بأعمال مدير عام وكالة أنباء البحرين عن بالغ الشكر وعظيم الامتنان والعرفان إلى جلالة الملك على توجيهات جلالته السامية الكريمة، مثمنين بكل التقدير والاعتزاز دعم ومساندة جلالته اللامحدودة للصحافة والصحفيين، والذي كان له الفضل فيما تشهده الصحافة البحرينية من تطور وتقدم وما حققته من إنجازات مهمة، مؤكدين مواصلة الجهود للنهوض بمسؤولياتهم لخدمة الصحافة والصحفيين وتطوير مسيرة العمل الصحفي في مملكة البحرين.