العدد 3089
الخميس 30 مارس 2017
banner
بصمة البحرين... والرسائل العشر
الخميس 30 مارس 2017

 

كعهدها دائمًا أثبتت مملكة البحرين، عبر مشاركتها الناجحة في أعمال القمة العربية في دورتها الـ28، حضورًا قويًا وفاعلا يتجاوز مساحتها الجغرافية ويمتد أثره من مشرق الوطن العربي إلى مغربه، مؤكدة حرصها الشديد على حماية المصالح العربية المشتركة انطلاقا من وحدة الصف والمصير. الكلمة السامية التي وجهها عاهل البلاد صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة إلى القمة العربية تضمنت رسائل مهمة، من بينها 10 رسائل أساسية شكلت المحاور الرئيسة لإعلان عمان، الذي تلاه الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، في ختام أعمال القمة.

جلالته أظهر في الكلمة السامية إرادة صادقة لتقديم كل سبل العون لأشقائنا العرب الذين يواجهون تحديات ومخاطر تهدد أمنهم، أو يعانون من تدخلات تزعزع استقرارهم، داعيا إلى التصدي بكل حزم لاعتداءات التنظيمات الإرهابية التي تهدد سلامة مجتمعاتها وحياة أبنائها.

الرسائل العشر التي وجهها جلالته، والتي فرضت وجودها على إيقاع القمة والبيان الختامي لها، تركزت على القضايا الملحة التي تواجهها الأمة وعكست رؤية بعيدة المدى لمواصلة التنمية والتقدم وتحقيق تطلعات شعوبنا وضمان النماء والازدهار للأجيال القادمة.

التصدي للتنظيمات الإرهابية، ورفض استمرار احتلال إيران الجزر الإماراتية، وتثبيت وقف إطلاق النار في الأراضي السورية، والحفاظ على وحدة واستقرار اليمن والعراق وتخليصهما من التدخلات الخارجية، وتوحيد الصف الليبي، واسترداد الشعب الفلسطيني لحقوقه المشروعة، وضع استراتيجيات متكاملة للتعاون والتكامل تحقيقا للتنمية المستدامة، كلها رسائل أكدها جلالة الملك في كلمته السامية واضعًا باقتدار بصمة البحرين في القمة.

صحيفة البلاد

2024 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية