+A
A-

منتخب الشباب يشاركة في بطولة تولون الودية

من المؤمل أن يشارك منتخبنا الوطني لكرة القدم لفئة الشباب في بطولة "تولون" الدولية الودية، والتي ستقام في مدينة تولون جنوب فرنسا خلال الفترة 29 مايو وحتى 10 يونيو المقبلين.

وذكر الموقع الرسمي للبطولة أن منتخبنا الشاب سيشارك في المنافسات لأول مرة، بعد تأكيد المشاركة من قبل اتحاد الكرة.

وأورد أن البطولة ستكون فرصة مناسبة للاعبي منتخبنا الشاب لاكتساب الخبرة من خلال اللعب أمام منتخبات مختلفة.

كما لفت الموقع إلى أن المنتخب قدم مستويات جيدة خلال نهائيات كأس آسيا للشباب التي استضافتها مملكة البحرين في أكتوبر الماضي، مشيرا إلى وصوله للدور ربع النهائي حينها.

وبحسب موقع البطولة، فإن 10 منتخبات بينها منتخبنا الوطني هي التي أكدت المشاركة وهي: البحرين، ويلز، ساحل العاج، سكوتلندا، فرنسا، إنجلترا، اليابان، التشيك، كوبا وأنغولا، بالإضافة إلى فريقين سيتم تحديدهما خلال الفترة القليلة المقبلة، خاصة مع اعتذار منتخب مالي أيضا عن المشاركة.

وسيكون نظام البطولة كالآتي: توزع الفرق الـ 12 على 3 مجموعات؛ ليتأهل أبطالها وصاحب أفضل مركز ثان إلى نصف النهائي، ثم المباراة النهائية.

وتعتبر البطولة من المسابقات الودية الشهيرة والقوية، والتي تحظى بمشاركة منتخبات عريقة وقوية من مدارس مختلفة.

وستكون البطولة ذات فائدة فنية عالية على لاعبي "الأحمر" الشاب؛ نظرا للمشاركة الواسعة والفعالة من منتخبات ذات سمعة طيبة في قاراتها.

وتعتبر بطولة هذا العام هي النسخة الـ 45 من المسابقة، في حين أن منتخب إنجلترا كان بطلا للنسخة الماضية بعد فوزه في النهائي على فرنسا بنتيجة (2-1).