العدد 3096
الخميس 06 أبريل 2017
banner
المؤسسة الخيرية الملكية وترسيخ التكافل الاجتماعي
الخميس 06 أبريل 2017

إنه وجه مُضيء آخر، هو الوجه الإنساني، الوجه الخيري الذي يرسم البسمة على وجوه المحتاجين من الفقراء والأرامل واليتامى في مملكة البحرين من خلال المؤسسة الخيرية الملكية، حيث وجه جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى الرئيس الفخري للمؤسسة حديثه مؤخرًا مُثمنًا الجهود الكبيرة التي بُذلت من أجل إنجاح أعمال المؤسسة وتحقيق أهدافها وتوصيلها إلى العالمية قائلاً جلالته “إن عمل الخير واجب على كل إنسان بحسب طاقته وإمكاناته، وهو ما يدعونا إليه ديننا الإسلامي الحنيف وعاداتنا وأخلاقنا العربية الأصيلة”.

ودأبت مملكة البحرين وقيادتها السياسية وحكومتها الرشيدة على مد يَد العون لكل المحتاجين من الفقراء والأرامل واليتامى والمساهمة في تحقيق تنميتهم الاجتماعية من خلال المؤسسة الملكية الخيرية التي تأسست في عام 2001م ومن خلال مجموعة من البرامج والمشاريع الاجتماعية والأنشطة الاقتصادية مُستهدفة تحقيق مستوى معيشي للأسر والأفراد المحتاجين والأيتام وذوي الحاجات الخاصة بما يليق بحقهم الإنساني. إن هذه المؤسسة الجزء الإنساني من مشروع جلالة الملك الإصلاحي، التي تعمل من أجل ترسيخ مبدأ التكافل الاجتماعي بين جميع أبناء البحرين، كما أن هذه المؤسسة تمد يد العطاء والخير لأبناء الشعب العربي والشعوب الصديقة التي تحتاج إلى المساعدات ولإغاثة المتضررين منهم في أوقات الأزمات والنكبات.

إن تنمية الإنسان والاهتمام به من أسمى أهداف المشروع الإصلاحي البحريني، وسعت القيادة السياسية والحكومة الرشيدة إلى تقديم حزمة من المشروعات الخيرية للمحتاجين من أبناء البحرين في الكثير من القطاعات الاجتماعات والاقتصادية وتنمية قدراتهم الإنسانية وبما يحفظ كرامتهم. إن ما تقوم به المؤسسة الخيرية الملكية حثت عليه كل الأديان السماوية التي جاءت كرد فعل لتصحيح الأوضاع الإنسانية السيئة وتحقيق المبادئ الإلهية في الحق والعدل والسلام للدول والبشر أجمعين. إن الرعاية الاجتماعية جزء من التكافل الاجتماعي الذي يُحقق الحياة الجليلة والشاملة لجميع فئات المجتمع، وجسدت أهداف ومبادئ المؤسسة الخيرية الملكية ذلك في أعمالها من أجل أن يعيش المحتاجون كغيرهم من أبناء المجتمع في دولة التسامح والعدل والمساواة.

صحيفة البلاد

2024 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية .