العدد 3098
السبت 08 أبريل 2017
banner
رؤيا مغايرة فاتن حمزة
فاتن حمزة
الاعتداء على عسيري... منطق العاجز
السبت 08 أبريل 2017

عندما تعرض المستشار في وزارة دفاع المملكة العربية السعودية، اللواء أحمد عسيري لمحاولة اعتداء من إرهابيين كانوا يحاولون تعطيل مشاركته في ندوة المجلس الأوروبي للعلاقات الخارجية لبحث الأوضاع في اليمن، أوضحت بعض المصادر تكشف خيوط الاعتداء على المستشار بعدما ظهر أحد الأشخاص برفقة منفذ الاعتداء الأصلي بريطاني الجنسية سام والتون، وهو البحريني سيد أحمد الوداعي.

العميل الوداعي يعمل مديرا لمعهد البحرين للحقوق والديمقراطية في لندن التابع لإيران، يمثل إرهابيين متسكعين يتربصون الفرص متشبثين بها بعد أن تقطعت كل سبل العودة، أدوات تستغل للتخريب والتشويش والتحريض عجزت عن تحقيق مرادها، لذا نراها تتخبط وتثير الضجة.

يقول الشاعر المتنبي: وإذا ما خلا الجبان بأرض طلب الطعن وحده والنزالا.
يهربون من ساحات المواجهة ويستعرضون قواهم إذا اختلوا بأرض بعيده!

الاعتداء على اللواء أحمد عسيري ما هو إلا علامة نصر ودلالة على الإحباط والفشل الذي وصلوا إليه.

ترى ما سر تكرار مثل هذه الاعتداءات في عاصمة الضباب، وتجرؤ هؤلاء على تكرار هذه الأفعال، هل هو بسبب ضعف الأمن، أم لمقاصد أخرى؟

لقد أصبحت عادة لمن لاذ فراراً من قيود بلاده أن يمكث في لندن متفرعنا متطاولا على أسياده، يجب ألا يمر هذا الفعل المهين مرور الكرام، يجب أن يكون درسا لكل إرهابي يجول في شوارع لندن، يجب محاسبتهم بالقانون والضغط على الجهات الرسمية في لندن لوقف “طبطبتها على لوافر” متخلفين يدبرون وينفذون إجرامهم أمام مرأى ومسمع الحكومة البريطانية، وفي المقابل تصاريح خجولة باردة تحول دون اتخاذ إجراءات صارمة توقف المتسكعين عند حدودهم.

صحيفة البلاد

2024 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية