+A
A-

"الأشغال" تُقيل أكثر من 60 بحرينية

بعد مرور 8 سنوات من الخدمة في شؤون البلديات قطعت وزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني رزق أكثر من 60 موظفة متدربة من قائمة1912 التابعة لقائمة "تمكين" بوزارة العمل والتنمية الاجتماعية.

وفي الوقت الذي استمرت فيه المتدربات بالعمل بعد إعلامهن بإنهاء عقودهن المؤقتة، قامت وزارة العمل  بوقف استقطاع التأمين الاجتماعي لهن ما أسفر عن قيامهن بوقفة احتجاجية مؤخرا بالقرب من وزارة شؤون البلديات وذلك لفصلهن من أعمالهن.

وطالبت الموظفات المجلس الأعلى للمرأة بالتدخل والنظر في موضوعهن، وتدخل وزير الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني عصام خلف لتنفيذ التوجيهات السامية بتسكينهن.

 

خريجات جامعيات

وفي حديث لهن مع "البلاد" أشرن بأنه بعد انتهاء عقودنا بنهائية سبتمبر 2016 وبعد توجيهات سمو رئيس الوزراء  بالتمديد 3أشهر لتعديل أوضاعنا وتثبيتنا في الشواغر، قطعت الوزارة بصيص الأمل في الحصول على الوظيفة التي نشغلها بعد مرور 8 سنوات من العمل والتدريب واكتسابنا الخبرة".

واردفن :" خدمنا شؤون البلديات بعد طيلة تعطلنا بالرغم من حصولنا على شهادة البكالوريوس، في حين أننا نتسلم رواتب لا تتعدى 279 دينارا شهرياً بالرغم من كوننا جامعيات."

ولفتن:"بالرغم من إيقاف عقودنا وأخبارنا شفهياّ بذلك، إلا أن الكثير مننا لم يترك عمله، بالرغم من مواصلة استقطاع التأمين لنا لمدة شهرين، وذلك ما ترك لنا أمل بتسكيننا في الوظائف بالمجالس البلدية والجهاز التنفيذي للبلديات."

 

مسمى وظيفي

وأضفن:" قمنا بالكثير من المحاولات مع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بتسكيننا في وظائفنا، إلا أن أحكام وزارة العمل ووزارة الأشغال بالتعاون مع صندوق العمل"تمكين" لم تكن قوانينها واضحة، حيث كان المسمى الوظيفي لهن موظفة متدربة".

وأكملن بأن وزارة العمل قامت بإغلاق العمل لتوظيف قائمة 1912، ولا محال لإيجاد وظائف بمستوى الخبرات الوظيفية في البلديات، إذ قامت وزارة العمل في السابق بعرض وظائف سكرتيرة وموظفة تسويق وموظفة بمراكز الإتصال لا تتناسب مع المؤهلات الوظيفية.