+A
A-

“دايلي إنكويرر”: 38 فلبينيا محتجزون في البحرين لارتكابهم جرائم مختلفة

ذكرت صحيفة “دايلي إنكويرر” الفلبينية، في تقرير نشرته أمس بعنوان “الفلبينيون محظوظون بالعمل في البحرين”، أن البحرين دولة تقدمية ومنفتحة جدا، مشيرة إلى انخفاض عدد الحوادث والمشكلات التي يتعرض لها الفلبينيون العاملون في البحرين.

ونقلت الصحيفة عن السفير الفلبيني في المملكة الفونسو فير، قول أمس، إن “البحرين هي واحدة من البلدان المتقدمة والمنفتحة جدا والمعروفة بسياساتها الرائدة، منوها بانخفاض عدد القضايا والمشكلات التي يتعرض لها الفلبينيون في البحرين.

وأضاف السفير الفلبيني: “لا يوجد هنا سوى فلبيني واحد محكوم عليه بالإعدام أدين بقتل مواطن باكستاني العام الماضي، وأن السفارة الفلبينية ستقدم التماسا إلى محكمة الاستئناف في البحرين الشهر المقبل لتخفيف الحكم”.

وذكرت الصحيفة أن من المقرر أن يصل الرئيس الفلبيني رودريغو روا دوتيرتي البحرين فجر اليوم (الخميس)، ضمن جولة خليجية بدأها بزيارة المملكة العربية السعودية، وسيختمها في دولة قطر.

وتابعت الصحيفة أن هناك 60 ألف فلبيني يعيشون ويعملون في البحرين، منهم العمال المهرة وشبه المهرة فضلا عن العاملين في الخدمة المنزلية، وكثير منهم يعيشون مع أسرهم في المملكة.

وذكرت الصحيفة أن السفير الفلبيني قال للصحافيين إن هناك 38 فلبينيا محتجزين في البحرين لارتكابهم جرائم مختلفة، اثنان منهم أدينا بجرائم تتعلق بالمخدرات. ومن المقرر ترحيل 16 بعد التأكد من سداد ديونهم والوفاء بما عليهم من التزامات، كما توجد 3 عاملات في مركز رعاية مؤقتة تديره السفارة حتى يتم تسوية أوضاعهن.

وأشارت الصحيفة إلى أن فير عزا انخفاض عدد الحوادث المرتبطة بالعمال الفلبينيين إلى النشاط القوي الذي يقوم به مكتب العمل الفلبيني للتنسيق مع وكالات التوظيف وأصحاب العمل في البحرين، مبينا أن هناك “بضع مئات” من العمالة الفلبينية السائبة الموجودة في البحرين، وقرر بعضهم العودة إلى الفلبين.