+A
A-

درس خارج الوصف

 أشادت الصحافة الإيطالية بالأرجنتيني باولو ديبالا الذي سجل ثنائية في الانتصار (3-0) ليوفنتوس على برشلونة، في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، ووصفته بأنه “ميسي الجديد”.

واستخدمت الصحافة الرياضية، عبارات مثل “رائع”، و”ساحر”، و”من كوكب آخر” لوصف ديبالا، وأكدت أن الأرجنتيني، تفوق بشكل واضح في المواجهة الخاصة بينه ومواطنه في برشلونة، ليونيل ميسي.

وخرجت صحيفة “جازيتا ديلو سبورت” بعنوان في صفحتها الرئيسة “جوهرة ضخمة”، مضيفة أن مهاجم “السيدة العجوز” توج موهبته بهدفين، على حساب ميسي.

وأبرزت الصحيفة أن اليوفي “أعطى درسًا لبرشلونة” بعرض “خارج الوصف”، وأن الكتالونيين عاشوا ليلة مماثلة لما حدث في باريس، في إشارة للخسارة المروعة لهم (0-4) بذهاب ثمن النهائي، أمام البي إس جي.

فيما راهنت صحيفة “كورييري ديلو سبورت” في صفحتها الأولى على عنوان جريء “ميسي الجديد”، ومعه صورة لديبالا، وهو يحتفل بأحد هدفيه أمس.

وذكرت في صفحتها الأولى، أن “يوفنتوس له الأفضلية في هذا الدور الإقصائي” بأداء يمنحه إمكان أن “يحلم” بمواصلة عروضه للتتويج بلقب التشامبيونز ليج، الغائب عن خزائنه منذ 1996.

وعلى المنوال نفسه، كتبت صحيفة “توتو سبورت” الصادرة من تورينو، التي نشرت في صفحتها الرئيسة “ميسي من؟ ديبالا هو القادم من كوكب آخر”.

وانعكس انتصار البيانكونيري الكبير أيضًا على عناوين الصحف العامة في إيطاليا، مثل “لا ريبوبليكا” التي نشرت “يوفنتوس يمحو ميسي ونيمار”، وصحيفة “لا ستامبا” الصادرة في تورينو، والتي وضعت عنوانًا “يا له من عرض قدمه يوفنتوس”.

وأبدى الإيطالي جورجيوكيليني، مدافع يوفنتوس، سعادته بالفوز، مؤكدًا أن ما تحقق كان، أفضل سيناريو متاح كان يتمناه الجميع في تورينو.

وقال كيليني، في تصريحات تليفزيونية لشبكة “ميدياسيت”، عقب المباراة: “كانت ليلة رائعة أمام فريق قوي، لكننا كبار بما يكفي لأن نعرف جيدًا، أنه لا يزال هناك لقاء عودة، وأن الأمور لم تنتهِ أو تُحسم”.

وأضاف “ما تحقق كان أفضل سيناريو ممكن. لو سألت الجميع قبل اللقاء لتمنى سيناريو كهذا. علينا أن نعرف أننا أمام فريق متخصص في القتال والعودة من الهزائم. علينا أن نكون بقمة الاستعداد عند الذهاب لملعب كامب نو”.

وعن مواجهة سواريز، بعد واقعة العض الشهيرة، في مونديال البرازيل 2014، قال: “سواريز لاعب رائع، وقد ألقينا التحية على بعض قبل اللقاء، وأتمنى ألا يتحدث أحد مجددًا عن هذا الأمر”.

وعن تسجيله هدفا بعد أيام قليلة من حصوله على شهادة الماجستير، قال كيليني: “إنهما أمران مختلفان، لكني أستمتع بكلاهما تمامًا، فالنجاح في عملي كلاعب يُسعدني، والتقدم في الدراسة، والحصول على شهادة من الجامعة أمر يسعدني للغاية، ويعني لي الكثير أيضًا”.

وأكد البرازيلي داني ألفيس بعد الفوز أنه لا يمكن الذهاب للدفاع في ملعب كامب نو في إياب ربع نهائي دوري الأبطال.

وقال اللاعب في تصريحات صحفية عقب المباراة: “لا أعتقد أنه يمكن أن تذهب للدفاع في كامب نو. يجب أن تسعى وراء التسجيل وتصعيب الأمور على برشلونة ومحاولة تخطيهم”.

وأضاف الظهير الأيمن أن يوفنتوس قدم مباراة جيدة للغاية؛ ليتمكن من تحقيق الفوز على برشلونة بثلاثية نظيفة.

وتابع: “أعتقد أن الأمر كان مستحقا، فاعليتنا ضيقت المساحات على برشلونة وحرمته من التعامل مع المباراة، كما كان يرغب”.

وبخصوص عدم احتفاله بالأهداف التي سجلها فريقه صرح: “إنه شعور غريب، فحينما تواجه جميع من تعرفهم لا يصبح الأمر مثلما تلعب أمام زميل لك في المنتخب، سعادة زملائي هي سعادتي، ولكن فضلت عدم إظهارها احتراما لما سبق وعشته مع الآخرين”.