+A
A-

"العمل" توصي بتحويل مشروع الصوف لهيئة السياحة

-  5  أنشطة بالمنزل المنتج متعلقة بالصناعات الوطنية والحرفية

 

أقر مجلس النواب تعديلا تشريعيا في جلسة يوم الثلاثاء الماضي يهدف لدعم المنتجات والصناعات الوطنية والحرفية وتفضيل المنتجات الوطنية.

وحول هذا الموضوع، قال وزير العمل والتنمية الاجتماعية جميل حميدان أن مجال اختصاص وزارته يسري على مشاريع المنزل المنتج والتي صدر بشأنها قرار مجلس الوزراء الموقر رقم 39 في أكتوبر 2010.

وتابع أصدرت الوزارة القرار رقم 19 لعام 2011 بالأنشطة الإنتاجية التي يمكن مزاولتها من المنزل المنتج بحيث لا تتعارض هذه المهن مع المهن التي يصدر بشأنها سجل تجاري .

وأضاف "أن الأنشطة الإنتاجية المصرح بها للعمل من المنزل تحتوي على 5 أنشطة إنتاجية متعلقة بالصناعات الوطنية والحرفية

وبين " حرصت الوزارة على تضمين هذه الأنشطة ضمن العمل من المنزل وعلمت على توفير دورات تدريبية في بعضها لتطوير هذه المهن الحرفية "

وأشار إلى أن الوزارة تحتضن حاليا مشروع الصوف الخاص بقرية الدراز وهو مشروع كان يتبع وزارة الصناعة والتجارة وتم تحويله لوزارته في أكتوبر 2010 .

ولفت إلى أن الوزارة عملت على احتضان العاملات بالمشروع وتحويل مقر المشروع إلى مجمع العاصمة لمنتجات الأيدي البحرينية.

وقال "أوصت الوزارة بضرورة تحويل المشروع إلى هيئة السياحة لأنه مشروع تراثي وطني يجب المحافظة عليه وإبرازه للمجتمع العالمي من خلال السياحة .

وأوضح حميدان أن مشاريع المنزل المنتج بشكل عام والمشاريع الحرفية بشكل خاص توفر لها الوزارة فرص للتسويق في مراكز الأسر المنتجة .

وأضاف "كما توفر جانب من الحملات الإعلامية والترويجية داخل مملكة البحرين وخارجها من خلال المشاركة في المعارض الداخلية والخارجية.