العدد 3105
السبت 15 أبريل 2017
banner
مدّ جسور الثقة والتواصل مع الصحافة
السبت 15 أبريل 2017

تلقيت مكالمة هاتفية من الأستاذ جمال فخرو النائب الأول لرئيس مجلس الشورى يبلغني خلالها وجهة نظره حول ما كتبته في عمودي المنشور بتاريخ 4 أبريل الجاري في “البلاد”.

لقد كان الأخ جمال - الذي أكن له كل احترام وتقدير - غايّة في الرقّي في نقل وجهة نظره، ولست هنا بصدد ذكر مناقب هذه الشخصيّة الوطنيّة والمهنيّة المعروفة، ولكن أرغب في التعبير عن تقديري الكبير لمبادرته بالاتصال كي يشرح لي وجهة نظره في موضوع المقال، وإبداء تحفظه على بعض ما طرحته في المقال عن مجلس الشورى، وبالطبع لديه كل الحقّ في إبداء رأيه فهذا حق من حقوقه الأصيلة.

إن الموضوع الأهم هنا هو مستوى النقاش الذي دار بيننا، وبغض النظر عن الاتفاق أو الاختلاف هنا، يبقى الاحترام المتبادل بين طرفي الحوار سيّد الموقف، لقد كان الحوار وتبادل وجهات النظر مثالياً جداً، دافع خلاله كل طرف عن وجهة نظره، فاتفقنا  على أشياء واختلفنا على أشياء أخرى.

وبالمناسبّة فإنني أقدّر حثه لي، في نهاية المكالمة، على مواصلة الكتابة وإلقاء الضوء على القضايا التي من شأنها أن تُسبغ الخير على وطننا ومجتمعه الكريم.

أخبرت الأخ جمال أن معظم المسؤولين في الدولة لا يكترثون بالرد كما فعل هو، بل إنهم حتى لا يأخذون أفكار الكاتب واقتراحاته على  محمل الجد، الأمر الذي أجده ينم عن تقصير كبير، بل يمثل سلبيّة نعانيها في مجتمعاتنا الشرقية، فنحن لا نتقبل بعضنا البعض، و لا نحترم ما يقترحه المواطنون أو كتّاب الأعمدّة من أفكار قد تكون بناءة ومفيدة في كثير من الأحيان.

في اعتقادي الشخصي ان المسؤول الناجح هو الذي يأخذ تلك الآراء والأفكار بعين الاعتبار، ويقوم بدراستها وتطبيقها حيثما كان ذلك مفيداً وممكناً. وأوّد أن أنتهز هذه المناسبّة لمناشدة المسؤولين المعنيين النظر بجديّة إلى ما يطرحه الكتّاب والصحافة عموماً وأن يبادروا بالتواصل بشكل مستمر، وصدقوني عندما نعمل معاً لتغيير تلك الثقافة في مجتمعنا ستكون النتائج إيجابية لا محالة.

لطالما حثّ صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء الموقر، الوزراء وكبار المسؤولين في الدولة في مناسبات عديدة على الحرص على التواصل مع المواطنين من خلال الصحافة وضرورة مدّ جسور الثقة والتعاون من أجل إيجاد حلول لمشاكل المواطنين.

صحيفة البلاد

2024 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية