+A
A-

العاهل: دور مهم لقطاع النفط في دعم وتنمية الاقتصاد

 استقبل عاهل البلاد صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة أمس سيجن ايغور الرئيس التنفيذي ونائب رئيس مجلس ادارة شركة روزنفت الروسية الذي يزور مملكة البحرين، لإبداء التعاون المشترك في مجال النفط بين البلدين الصديقين، حيث إن شركة روزنفت هي من أوائل الشركات النفطية الروسية التى أبدت اهتمامها بالعمل في مملكة البحرين، وعرض سيجن ايغور على جلالة الملك أنشطة الشركة مع مختلف دول العالم. وفي اللقاء، رحب جلالة الملك بسيجن ايغور واستعرض جلالته معه علاقات الصداقة والتعاون الطيبة القائمة بين البلدين الصديقين وسبل تطويرها وتعزيزها في المجالات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية.

كما رحب جلالته بالتعاون المشترك بين مملكة البحرين وشركة روزنفت، مؤكدا تطلع البلدين المستمر لفتح آفاق رحبة من التعاون المشترك وتطويره على كل المستويات تحقيقا لمصالحهما المشتركة.

وأكد جلالته الدور المهم الذي يضطلع به قطاع النفط والغاز في دعم وتنمية الاقتصاد الوطني والذي يعزز التعاون بين البلدين من خلال تبادل الزيارات بين مختلف الوفود والاستفادة من الاتفاقيات الموقعة بين البلدين لإقامة المزيد من المشاريع المشتركة التي تعود بالمنفعة المتبادلة على الجانبين البحريني والروسي. ونوه جلالة الملك بزيارته لروسيا الاتحادية وما حققته من نتائج إيجابية ومهمة على صعيد تعزيز العلاقات البحرينية الروسية خصوصا في القطاعات التجارية والاقتصادية والاستثمارية وغيرها.