+A
A-

“الإبداع” ينتقل للربحية في 2016

 أعلن بنك الإبداع للتمويل متناهي الصغر أن النتائج المالية للبنك المعتمدة في 31 ديسمبر 2016 أظهرت أن البنك تمكن من إطفاء خسائره والانتقال للربحية ليكون بذلك أول بنك متخصص في التمويل الأصغر يحقق أرباحا في منطقة الخليج العربي.

وقال الرئيس التنفيذي للبنك خالد وليد الغزاوي إن البنك ركّز خلال العام 2016 على تطبيق نموذج برنامج الخليج؛ لدعم منظمات الأمم المتحدة الإنمائية (أجفند) في التمويل، واستكمال تطبيق إستراتيجيته المعتمدة التي بدأها منتصف العام 2014، لافتا إلى أنه سيواصل خلال العام الجاري الحفاظ على المستويات العالمية للخدمات التي يقدمها.

وأوضح أن بنك الإبداع تمكن من الحفاظ على معدلات جيدة من الأداء الإداري والمالي رغم التحديات الاقتصادية الكبيرة التي تشهدها المنطقة لأسباب عديدة على رأسها تهاوي أسعار النفط، لافتا إلى أن طبيعة القروض متناهية الصغر التي يقدمها البنك لذوي الدخل المحدود سريعة التأثر بالقرارات المترتبة على ترشيد الإنفاق، وإعادة توجيه الدعم الحكومي.

وأشار إلى أن البنك يعمل برأس مال قدره 2.21 مليون دينار فقط، ولكن وبرغم صغر حجم رأس المال، إلا أن البنك استطاع أن يقدم خدمات تمويلية لـ 7218 مستفيدا من ذوي الدخل المحدود الذين تمكنوا من إنشاء عدد كبير من المشاريع الريادية، بعضها حقق نجاحات كبيرة خلال فترة وجيزة.