+A
A-

تحذير السائقين من العقوبة

أُعلم سائقو للفورمولا واحد بأنّه في حال حاول أحدهم تكرار استراتيجيّة سيباستيان فيتيل بالانطلاق خارج الخانة المخصّصة له على شبكة الانطلاق فمن المرجّح أن يتسبّب ذلك في حصوله على عقوبة، بالرغم من أنّ الألماني نجى من أيّة عقوبات الأسبوع الماضي.

تمّ تباحث المسألة خلال اجتماعٍ محتدمٍ للسائقين مساء الجمعة، عندما كان فيليبي ماسا، وفرناندو ألونسو، ولويس هاميلتون من بين أكثر السائقين المهاجمين للقرار الذي أنقذ فيتيل من العقوبة.

وأعلم تشارلي وايتينغ مدير سباقات الفورمولا 1 سائقي البطولة بأنّ قوانين الانطلاقة لم تتغيّر منذ 20 عامًا وأنّ هذه الفترة بأكملها شهدت حالتين متطرّفتين فقط بتواجد السائقين إمّا على أقصى يمين الخانة أو يسارها، إذ كانت أولاهما خلال سباق اليابان العام الماضي من خلال دانيال ريكاردو – بالرغم من أنّ المسألة لم يتمّ نقلها إلى المراقبين حينها – بينما كانت الثانية عبر فيتيل في الصين الأسبوع الماضي.

وكان سائق فيراري يُحاول الابتعاد عن وضع إطاراته الخلفيّة على الخطّ الأبيض إلى جانب بعض الخطوط القديمة الزلقة التي تمّ طلاؤها بالأسود.

ومن الواضح أنّ وايتينغ كان قادرًا على رؤية تواجد فيتيل خارج موقعه وكان قادرًا على إلغاء الانطلاقة، ما كان سيُجبر الألماني على الانطلاق من خطّ الحظائر، لكنّه قرّر مواصلة إجراءات الانطلاقة والاستفادة من عامل الشكّ لنقل المسألة إلى المراقبين الذين ارتؤوا عدم تسليط أيّ عقوبة بحقّ سائق فيراري.

لكنّ "فيا" قامت بمراجعة المسألة بعد سباق الصين، وخلال اتّصالٍ جماعيٍ مع جميع مراقبي "فيا" هذا الأسبوع، تقرّر أنّ تكرار حادثة مشابهة من المرجّح أن تنتج عنه عقوبة، وهو ما تمّ إعلام السائقين به.