+A
A-

بوتاس: لا يزال الوقت مبكّرًا على استبعادي

حافظ الفنلندي فالتيري بوتاس على ثقته في عدم التراجع والاكتفاء بدور السائق الداعم في صفوف مرسيدس، قائلًا إنّ أمامه الكثير من الوقت لإثبات قدرته على الانضمام إلى لويس هاميلتون وسيبستيان فيتيل ضمن المعركة على لقب بطولة العالم للفورمولا واحد.

واجه بوتاس عطلة نهاية أسبوع صعبة في الصين ليكتفي بالمركز الخامس بعد توقّفه البطيء في مرحلة أولى والانزلاق على المسار أثناء فترة سيارة الأمان في مرحلة ثانية ليتراجع في الترتيب خلال الفترة الأولى من عمر السباق. لكنّ الفنلندي مقتنعٌ بأنّه لن يبقى بعيدًا عن دائرة المنافسة مع غريميه.

"أعتقد أنّه من المبكّر للغاية القول بأنّ معركة اللقب ستنحصر بين سائقَين" قال بوتاس يوم الخميس في البحرين، وأضاف: "لا نزال في المراحل الأولى من هذا الموسم الطويل. لذلك لن أقول بأنّه سيقتصر حول هاميلتون وفيتيل، إذ يُمكن للأمور أن تتغيّر. أعتقد أنّ الفريق قادرٌ بالتأكيد على رؤية جميع الأمور ومعرفة أدائي فضلًا عن وتيرتي الحقيقيّة".

وأردف: "من الواضح أنّ النتائج هي المهمّة في نهاية المطاف. أحرص على تقديم أفضل النتائج في أقرب وقتٍ ممكن لأنّ كلّ نقطة أخسرها سيكون لها تأثيرٌ عند نهاية الموسم".

وواصل شرحه بالقول: "أشعر أنّه في حال واصلت ما أقوم به وأحرزت تقّدّمًا بشكلٍ يومي مع الفريق فسأكون في مستوًى جيّدٍ للغاية في وقتٍ قريب. لا أشعر بالفزع أو ضرورة الإسراع لإثبات قدراتي. كما قلت فإنّ الفريق يعلم أدائي وذلك ما يُهمّ".

وحافظ بوتاس على ثقته في قدرته على تقديم وتيرة سباقٍ مماثلةٍ لهاميلتون، كاشفًا أنّه عانى من مشكلة على سيارته خلال سباق جائزة الصين الكبرى، حيث أوضح لاحقًا أنّها كانت متعلّقة بنظام التعليق.