+A
A-

منتخب القوى يرفع حصاده إلى 8 ميداليات ببطولة الخليج

واصل منتخبنا الوطني لألعاب القوى تألقه في البطولة السادسة عشرة لألعاب القوى للعموم بدول مجلس التعاون الخليجي التي تحتضنها مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية وتحديداً على مضمار مدينة الملك عبدالله الرياضية، بعدما رفع حصاده إلى 8 ميداليات ملونة لغاية منافسات اليوم الثاني أمس الأول (الجمعة) ليحتل المركز الثاني في الترتيب العام لجدول الميداليات.

وأضاف منتخبنا الوطني ميداليتين ذهبيتين وميداليتين فضيتين جديدتين في ثاني أيام البطولة بعدما خطف ثلاث ميداليات ذهبية وميدالية فضية في منافسات اليوم الأول.

إذ فاز العداء جون كيبيت بالمركز الأول والميدالية الذهبية في نهائي سباق 3 آلاف متر موانع بعدما أنهى مسافة السباق بزمن 8.38.13 دقيقة، بينما جاء مواطنه ايفانس روتو في المركز الثاني ليهدي البحرين الميدالية الفضية بزمن 8.54.09 دقيقة، فيما خطف العداء السعودي خالد هزازي المركز الثالث والميدالية البرونزية بزمن 9.56.62 دقيقة.

وتوج منتخبنا الوطني بالمركز الأول والميدالية الذهبية في نهائي سباق التتابع 4x 100 متر بعدما أنهى مسافة السباق بزمن 40.04 ثانية، وخطف المنتخب العماني المركز الثاني والميدالية الفضية بزمن 40.14 ثانية، وحقق المنتخب الكويتي المركز الثالث والميدالية البرونزية بزمن 40.48 ثانية.

وكسب العداء جوناثان كبكوبجي المركز الثاني والميدالية الفضية لنهائي سباق 800 متر بعدما أنهى مسافة السباق بزمن 1.50.32 دقيقة، بينما جاء المركز الأول والميدالية الذهبية من نصيب العداء الكويتي إبراهيم الظفيري بزمن 1.49.43 دقيقة، أما المركز الثالث والميدالية البرونزية فكانت من نصيب العداء القطري مهند خميس سيف الدين بزمن 1.51.06 دقيقة.

وخطفت الكويت صدارة الترتيب العام لجدول الميداليات حتى اليوم الثاني من البطولة (الجمعة) بعدما رفعت حصيلتها إلى 11 ميدالية بينها 6 ذهبيات و3 فضيات وبرونزيتين، بينما جاءت مملكة البحرين في المركز الثاني بحصولها على 8 ميداليات بينها 5 ذهبيات و3 فضيات، والسعودية صاحبة الضيافة في المركز الثالث بحصولها على 13 ميدالية بينها ذهبيتين و5 فضيات و6 برونزيات، وقطر في المركز الرابع بحصولها على 4 ميداليات بينها ذهبية و3 برونزيات، وعمان في المركز الخامس بحصولها على 4 ميداليات بينها 3 فضيات وبرونزية، والإمارات في المركز السادس والأخير بحصولها على برونزيتين فقط.

وأجريت يوم الجمعة الماضي مراسم تتويج أبطال مسابقات اليوم الأول من المنافسات، حيث تم تتويج العداء علي خميس رسمياً بذهبية سباق 400 متر، وتتويج العداء ايوك ايلو بالميدالية الذهبية لسباق 10 آلاف متر والعداء حسن شاني بالميدالية الفضية لذات السباق، وتوج العداء انديريو فيشر بالميدالية الذهبية لسباق 100 متر.

وشارك في مراسم التتويج أمين سر الاتحاد راشد البوعينين الذي قام بتتويج أبطالنا في سباق 10 آلاف متر، كما تسلم البوعينين درعاً تذكاريا من رئيس الاتحاد السعودي هادي القحطاني.