+A
A-

البحرين يحقق فوزًا مهمًا على الحالة

خطف فريق البحرين فوزا مهما على حساب فريق الحالة بهدفين دون رد، في اللقاء الذي جمعهما مساء أمس، على استاد الأهلي، ضمن ختام الجولة 15 من دوري "فيفا" لأندية الدرجة الأولى لكرة القدم.

وسجل للبحرين كل من:روني في الدقيقة (57) ومحمد خالد في الدقيقة (62).

ويعتبر الفوز عاملا محفزا للبحرين الذي حقق فوزه الثاني على التوالي في الدوري وابتعد عن ذيل الترتيب، فيما أصبح وضع الحالة في خطر؛ كونه يحتل المركز الأخير حاليا.

ويشير ترتيب الدوري بعد ختام الجولة إلى صدارة فريق المالكية برصيد (29) نقطة من 15 مباراة، المنامة (26) من 15، الرفاع (25) من 15، المحرق (25) من 14، الحد (22) من 14، الأهلي (19) من 15، النجمة (15) من 15، البحرين (13) من 15، الرفاع الشرقي (13) من 15، وأخيرا الحالة (12) من 15.

 

الشوط الأول

جاءت الحصة الأولى من اللقاء أقل من المتوسطة في المستوى، وظل اللعب منحصرا في أغلب الأوقات في منطقة الوسط، مع وجود لبعض الفرص وفي غالبيتها لفريق الحالة.

ولعب المحترف البرازيلي لفريق الحالة دييغو كرة عرضية من جهة اليمين، وتابعها زميله عبدالله الدخيل، إلا أن حارس البحرين سلمان عمر أمسك الكرة على دفعتين (11).

ورد البحرين بكرة ثابتة نفذها المحترف البرازيلي برونو، إذ جاءت قوية على مرمى إبراهيم لطف الله، بيد أن الأخير تألق في حماية شباك البرتقالي (13).

ولعب محترف الحالة عزت بيك كرة ثابتة متقنة على رأس زميله دييغو، إلا أن كرة الأخير منعتها العارضة من تسجيل الهدف الأول (17).

وواصل الحالة فضليته وخطورته على مرمى البحرين، وتابع دييغو كرة ارتدت من الدفاع بعد ضربة ركنية، إلا أن الكرة لم تجد موقعا في الشباك (27).

الشوط الثاني

تحسن أداء البحرين كثيرا في الشوط الثاني، ولعب بشكل مميز عن الحصة الأولى.

وسجل البحرين الهدف الأول بعد ضربة ركنية لعبها برونو وتابعها المحترف الآخر روني برأسه في شباك الحالة (57).

واستغل البحرين سوء دفاع الحالة؛ ليسجل الهدف الثاني بعدما مرر عيسى جهاد العنزي كرة لمحمد خالد، والذي سدد كرة بيساره أرضية سكنت شباك لطف الله وسط فرحة خضراء كبيرة (62).

وكاد البحرين أن يخطف الهدف الثالث بعدما مرر برونو كرة للعنزي، والذي تابعها بيمينه، بيد أن لطف الله أنقذ الموقف بتألق (66).

الحالة حاول التقليص معتمدا على خيار الكرات الثابتة، خصوصا مع عدم وجود صناعة حقيقية للفرص، فلعب المحترف عزت بيك كرة ركنية تابعها البديل رودريجوز برأسه، إلا أنها اعتلت مرمى سلمان عمر (70).

وواصل حارس الحالة تألقه حاميا مرماه من زيادة الغلة، وأبعد كرة متقنة من برونو لعبها إثر ضربة ثابتة (73).

ولم تشهد الدقائق التالية أي جديد يذكر؛ لتنتهي بفوز بحريني ثمين.

أدار اللقاء الحكم جميل جمعة، وعاونه إبراهيم سبت وجاسم حسن، والحكم الرابع عبدالشهيد عبدالأمير.