+A
A-

معاقبة شاب يبيع "الحشيش" بالسجن 10 سنوات و10 آلاف دينار

عاقبت المحكمة الكبرى الجنائية الأولى برئاسة القاضي الشيخ حمد بن سلمان آل خليفة وعضوية كل من القاضيين ضياء هريدي ومحمد جمال عوض وأمانة سر عبدالله محمد، بائع لمخدر الحشيش بالسجن لمدة ١٠ سنوات، وأمرت بتغريمه مبلغًا وقدره ١٠ آلاف دينار، فضلاً عن مصادرة المضبوطات.

وتتمثل تفاصيل القضية حسب حكم المحكمة في أن التحريات السرية التي أجراها ملازم أول في إدارة مكافحة المخدرات، دلت على أن المتهم يبيع ويتعاطى المواد المخدرة، وخاصةً مادة الحشيش المخدرة؛ في غير الأحوال المصرح بها قانونًا.

لذا أعد الضابط المذكور كمينًا لضبط المتهم متلبسًا بجرمه، وتنفيذًا لذلك استعان بأحد مصادره السرية الموثوقة، والذي اتفق مع المتهم هاتفيًا تحت مسمع وإشراف الملازم أول على أن يشتري منه قطعةً من مخدر الحشيش بقيمة ١٠٠ دينار، وأن المكان المحدد للقاء سيكون بالقرب من منزل المتهم الكائن بمنطقة مدينة حمد لتتم عملية التسليم والاستلام، وهو ما حصل فعلاً فتم ضبط المتهم.

وعثر أفراد شرطة الإدارة أثناء تفتيش مسكن المتهم في غرفة نومه على حقيبة سوداء اللون، بداخلها عدد ٦ قطع بنية داكنة اللون، ثبت بتفحصها أنها مادة الحشيش المخدرة، فضلاً عن سيجارة محشوة وجاهزة للاستعمال.

وثبت للمحكمة أن المتهم بتاريخ ٧/١٠/٢٠١٦، أولاً: حاز وأحرز بقصد الاتجار مادة الحشيش المخدرة في غير الأحوال المرخص بها قانونًا، ثانيًا: حاز وأحرز بقصد التعاطي مادة الحشيش المخدرة في غير الأحوال المرخص بها قانونًا.