+A
A-

وزير العدل: آلية لمواجهة الأفكار المتطرفة ونشر الوسطية

 تستضيف مملكة البحرين خلال يومي 19 و20 أبريل الجاري الاجتماع الأول بمملكة البحرين والرابع للوزراء المسؤولين عن الشؤون الإسلامية والأوقاف بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية. 

وأكد وزير العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف الشيخ خالد بن علي آل خليفة أهمية الموضوعات المدرجة على جدول الاجتماع، حيث سيتم بحث آلية مواجهة الأفكار المتطرفة من خلال نشر الوسطية والاعتدال ومواجهة العنف والتطرف، وفق آلية موحدة تدعم مسيرة عمل وزارات الشؤون الإسلامية بدول المجلس في مسيرة تحديث الخطاب الإسلامي ومحاصرة الخطاب المتطرف الداعي إلى العنف والإرهاب، كما سيبحث أصحاب المعالي الوزراء دور الأئمة والدعاة والخطباء في نشر ثقافة الوسطية وتعزيز منهجية تبادل الخبرات بين دول المجلس بهذا الخصوص.

وأشار إلى أن هذه الموضوعات تكتسب أهميتها الخاصة نظرًا للتحديات المحيطة في ظل بروز اتجاهات التطرف والتحريض على الكراهية والعنف والإرهاب، وهو ما يتطلب توحيد الجهود في التصدي لهذه الظواهر الخطيرة التي تستهدف الأمن والاستقرار.

كما سيطلع الوزراء في اجتماعهم على مساهمة الجهات المختصة بالأوقاف في مجال التوعية والتثقيف بالعمل التطوعي، والاستراتيجية الإعلامية التوعوية والتثقيفية والتسويقية في المجال الوقفي، والتي ستسهم بشكل كبير في تعزيز دور الوقف في التنمية والاقتصاد الوطني.