+A
A-

مجلس التعليم العالي: منح الجامعات الخاصة مهلة شهر لإزالة المخالفات

ترأس وزير التربية والتعليم رئيس مجلس التعليم العالي ماجد النعيمي الاجتماع الدوري الـ 41 للمجلس، إذ تم استعرض الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال واتخذ بشأنها القرارات اللازمة، ومن بينها: 

وافق مجلس التعليم العالي على إصدار لائحة البحث العلمي لمؤسسات التعليم العالي، بما يعزز البحث العلمي وتطويره في مؤسسات التعليم العالي، وبما يتوافق مع الخطة الاستراتيجية للبحث العلمي. 

وترأس وزير التربية والتعليم رئيس مجلس التعليم العالي ماجد النعيمي الاجتماع الدوري الـ 41 للمجلس، إذ تم استعرض الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال واتخذ بشأنها القرارات اللازمة.

ووافق المجلس على ما انتهت إليه اللجنة الإدارية والمالية ولجنة البحث العلمي، من توصيات بشأن تقرير متابعة أوجه الصرف على البحث العلمي والتنمية المهنية لأعضاء هيئة التدريس. 

كما اطلع المجلس على اللائحة المقترحة للمنشآت والمرافق الرياضية في مؤسسات التعليم العالي، وقام بدراستها، وقرر تحويلها إلى اللجنة الهندسية للمراجعة النهائية واتخاذ ما يلزم بشأنها تمهيداً لإقرارها. 

وتمت الموافقة على تعيين رئيس ونائب رئيس للجامعة الخليجية لمدة 4 سنوات، والموافقة على ما انتهت إليه اللجنة الأكاديمية من توصيات بشأن تعديل مسميات بعض البرامج لعدد من مؤسسات التعليم العالي، والموافقة على إبرام جامعة البحرين الطبية اتفاقيتي تعاون علمي مع جامعة جونز هوبكنز الأميركية ومستشفى الأطفال بكندا.

ثم استعرض المجلس التقرير المرفوع له من أمانته العامة، عن نتائج زيارات فرق الفحص والمتابعة لمؤسسات التعليم العالي الخاصة، إذ اتضح ارتكاب هذه المؤسسات مخالفات تتعارض مع مصلحة الطلبة وأولياء أمورهم، وتشكل إخلالاً بالالتزامات المقررة.