+A
A-

وزير الخارجية: خطة متكاملة لتطوير مباني البعثات الدبلوماسية

 استقبل أمير دولة الكويت صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح وبحضور ولي العهد بدولة الكويت سمو الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، وزير الخارجية الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة، بمناسبة زيارته لدولة الكويت.

ونقل وزير الخارجية تحيات القيادة السياسية إلى أمير دولة الكويت سمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، وتمنياتهم لسموه بموفور الصحة والعافية وللشعب الكويتي الشقيق مزيدًا من التقدم والرخاء. ورحّب صاحب السمو أمير دولة الكويت بوزير الخارجية، مشيدًا سموه بالعلاقات البحرينية الكويتية الأخوية التاريخية، وما وصلت إليه من تعاون مشترك في مختلف المجالات بما يحقق أهداف وآمال وتطلعات البلدين الشقيقين.  

ونوّه سموه بالتواصل المستمر بين البلدين، وبما يجمعهما من علاقات متينة وراسخة، وكلف سموه وزير الخارجية بنقل تحياته إلى القيادة وتمنياته لمملكة البحرين بدوام الرقي والنماء. وأكد الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة أن ما تحظى به العلاقات الأخوية التاريخية المتينة بين البلدين الشقيقين من اهتمام فائق من لدن صاحب الجلالة الملك وصاحب السمو أمير دولة الكويت يدفع بها للانطلاق نحو مزيد من التعاون المشترك على المستويات كافة، معربًا عن خالص الشكر والتقدير لمواقف دولة الكويت الداعمة لمملكة البحرين في جميع الظروف.

وبحضور الشيخ جابر العبدالله الجابر الصباح، والشيخ فيصل السعود الصباح، افتتح وزير الخارجية، والنائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير خارجية دولة الكويت الشقيقة الشيخ صباح الخالد الحمد الصباح، أمس المبنى الجديد لسفارة البحرين لدى الكويت بمشاركة عدد من أفراد الأسرة الحاكمة بدولة الكويت والوجهاء ورجال الأعمال وكبار المسؤولين إضافة إلى رؤساء البعثات الدبلوماسية المعتمدين لدى الكويت.

وأكد وزير الخارجية أن هذه الخطوة تأتي في إطار حرص وزارة الخارجية الدائم على تنفيذ توجيهات عاهل البلاد صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ورئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، وولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، في تطوير الخدمات المقدمة للمواطنين البحرينيين وتوفير أفضل الرعاية لمصالحهم وتسهيل التواصل معهم في مختلف الظروف.

 

 

وأشار الشيخ خالد بن أحمد آل خليفة إلى أن وزارة الخارجية لديها خطة متكاملة لتطوير مباني بعثات البحرين الدبلوماسية بالخارج لتظل قادرة على القيام بمهامها على النحو الأكمل، وبما يجعلها دوماً واجهة مشرفة لما تشهده المملكة من تطور وتقدم في مختلف المجالات ويعزز من مكانتها إقليميا ودوليا.

وافتتح النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير خارجية دولة الكويت الشيخ صباح الخالد الحمد الصباح أعمال اللجنة العليا المشتركة للتعاون بين البلدين. وتم التوقيع على 3 مذكرات تفاهم في مجالات التعاون البرلماني لجهات التنسيق الحكومية مع السلطة التشريعية، وفي الطاقة الكهربائية، وبشأن التعاون في الأسواق المركزية الشعبية، كما تم التوقيع على 3 برامج تنفيذية في مجالات: التربية والتعليم، والثقافة والفنون والآثار، وحماية البيئة، إضافة لمحضر اجتماع اللجنة الذي تناول آليات التعاون المشترك في العديد من المجالات. واستقبل رئيس مجلس وزراء دولة الكويت سمو الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح وزير الخارجية، في إطار الزيارة الرسمية لدولة الكويت. وأكد وزير الخارجية أن استمرار التواصل والتشاور بين البلدين الشقيقين أدى إلى المضي قدمًا بالعلاقات نحو أفق أوسع من التنسيق والعمل المشترك لكل ما فيه صالح البلدين والشعبين. من جهته، أكد سمو الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح ضرورة متابعة أعمال اللجنة العليا المشتركة التي تحظى بكل الدعم والمساندة من قبل سموه لتحقق أهدافها في تعزيز العلاقات الثنائية المشتركة.

إلى ذلك أشاد وزير الخارجية بالجهود الكبيرة التي قام بها سمو الشيخ ناصر المحمد الأحمد الصباح في خدمة دولة الكويت الشقيقة والدول العربية والإسلامية عموما.

جاء ذلك، لدى استقبال سمو الشيخ ناصر المحمد الأحمد الصباح، أمس لوزير الخارجية.