+A
A-

“ألبا” تؤمِّن 700 مليون دولار في تمويل الصادرات

أعلنت شركة ألمنيوم البحرين (ألبا)، التي تشهد حاليًّا إنشاء مشروع الخط السادس للتوسعة، تأمينها لتعهدات مالية تبلغ قيمتها حوالي 700 مليون دولار، وذلك لتمويل مشروع الخط السادس للتوسعة عن طريق التسهيلات المالية المدعومة من قبل وكالات الصادرات الائتمانية.  وتتألف هذه التسهيلات المالية من قسمين، الأول يبلغ حوالي 310 ملايين دولار وحوالي 315 مليون يورو كصادرات ائتمانية مضمونة من قبل سيرف، والثاني بقيمة 50 مليون يورو تقريبًا كصادرات ائتمانية مضمونة من قبل يولر هرمز.

وستقوم التسهيلات المالية المدعومة من قبل سيرف بتمويل محطة الطاقة رقم 5، حيث ستقوم شركة جنرال إلكتريك، المقاول المسؤول عن أعمال الهندسة والمشتريات والإنشاء بتوفير ثلاثة توربينات غازية من نوع 9 إتش أيه وثلاثة توربينات بخارية، وثلاثة مولدات بخارية ذات خاصية استرداد الحرارة. وسوف تصل فترة سداد التسهيلات المالية إلى 15 عامًا، حيث سيتم دفع المبلغ الأكبر على مدى 12 عامًا. أما التسهيلات المالية المدعومة من قبل يولر هرمز فسوف تموّل نظام التوزيع الكهربائي، والذي بموجبها ستقوم شركة سيمنز (Siemens) بإنشاء وتشغيل شبكة كهرباء عالية الجهد وتوفير مفاتيح تحكم معزولة بالغاز حتى 220 كيلوفولت. وسوف تبلغ فترة سداد هذا القسم من التسهيلات المالية 14 عامًا، حيث سيتم دفع المبلغ الأكبر على مدى 12 عامًا.

وصرّح رئيس مجلس إدارة شركة ألبا الشيخ دعيج بن سلمان بن دعيج آل خليفة قائلاً: “إن تأمين تمويل الصادرات الائتمانية لمحطة الطاقة رقم 5 ونظام التوزيع الكهربائي هو خير برهان على مدى ثقة المؤسسات المالية في مشروع الخط السادس للتوسعة”.