+A
A-

هذه أغرب الأكلات حول العالم!

يوجد حول العالم الكثير من الأطعمة التي تعتبر الأغرب لدى البعض، بينما يراها ممارسيها كجزء مهم وأساسي وطبيعي من عادات وثقافة المكان الذي ينتمون إليه. وقد أوردت شبكة "سي ان ان" بعض منها، وهي:

 

 - الأفعى المجلجلة

تؤكل الأفاعي المجلجلة في غرب أمريكا وجنوبها، رغم أنه نادراً ما يمكن إيجادها في الأسواق للبيع.

 

- خصى الثيران

يشتهر طبق خصى الثيران المقلية في غرب الولايات المتحدة، وغالباً ما تسمى "محار روكي ماونتين." وتعتبر خصى الثيران مصدر فيتامين سي وحديد مهم.

 

- الأرانب

تؤكل الأرانب في عدة بلدان حول العالم، منها مصر ومالطا والصين وقبرص وفرنسا واسبانيا وروسيا والبرتغال وفنزويلا. ولا تحتوي الأرانب على قيمة غذائية كبيرة، حتى أن الكثير من المؤرخين يعتقدون أن بعض المستكشفين كانوا يموتون جوعاً حتى بعد تناولهم الأرانب بسبب عدم احتوائها على عناصر غذائية كافية.

 

- ميلت أو مني السمك

يؤكل مني السمك في اليابان، حيث يسمى "أطفال بيض." كما يؤكل أيضا في روسيا بعد أن يخلل ويقدم مع خبز التوست.

 

- كروش

يشتهر هذا الطبق في الشرق الأوسط أيضاً، وهو عبارة عن معدة الخروف المحشية باللحم والأرز.    

 

 - أمعاء الخروف

يشتهر هذا الطبق في الشرق الأوسط، ويسمى في بلاد الشام بـ"الفوارغ" وفي مصر بـ"المومبار،" حيث تحشى أمعاء الخروف باللحم المفروم والأرز والبهار. كما يشتهر هذا الطبق أيضاً في اسكتلندا حيث يعتبر الطبق الوطني ويسمى "هاغيس."

 

- الرتيلاء

انتشر تناول الرتيلاء المقلية في كمبوديا عندما كان الناس يتضورون جوعاً تحت حكم الخمير الحمر الوحشي في سبعينيات القرن الماضي. وقد أصبحت اليوم طبقا شعبيا يتناوله الناس مع الثوم ويشبه طعمه السلطعون. 

 

 - الحيتان

رغم أنها مهددة بالانقراض، إلا أنه هناك الكثير من الناس الذين لا يزالون يصطادون الحيتان لأكلها خصوصاً في النرويج واليابان.

 

- لحم الحصان

يشتهر لحم الحصان في عدة بلدان حول العالم، منها إيطاليا واليابان والسويد وكازاخستان وقرغيزستان.

 

- أقدام الدجاج

يشتهر طبق أقدام الدجاج في آسيا ومنطقة الكاريبي، وغالباً ما تقلى وتقدم مع البصل وصلصة الباربيكيو.