+A
A-

بن سليم: التجديد سمة أساسية في سباق البحرين

أشاد رئيس اللجنة التنظيمية لرياضة السيارات والدراجات النارية بدول مجلس التعاون الإماراتي محمد بن سليم، بالاستضافة الناجحة والمتميزة لمملكة البحرين لسباق جائزة البحرين الكبرى للفورمولا 1، الجولة الثالثة من بطولة العالم، مؤكداً أن هذا النجاح ليس بغريب على البحرين التي أصبحت تمتلك خبرة واسعة في استضافة السباق بعدما نظمت أول سباق بالعام 2004.

وقال بن سليم لـ "بنا" إن مملكة البحرين ومن خلال حلبة البحرين الدولية موطن رياضة السيارات في الشرق الأوسط اعتادت على التميز والتألق في كل عام، مشيراً إلى أن التجديد يعتبر سمة أساسية في سباق البحرين، وأن التفوق الذي تظهره حلبة البحرين ليس له حدود إطلاقا.

وأضاف "حولت البحرين الحلم إلى حقيقية بعد استضافة سباق الفورمولا 1 وأظهرت تميزا لافتا في تنظيم السباق، لكنها لم تكتف بالنجاح الذي حققته، وإنني أرى جهودا كبيرة تصب في ابتكار كل ما هو جديد ومتميز في التنظيم".

وأشاد بالتنظيم الرائع للحدث الرياضي الكبير المتمثل في حفاوة الاستقبال من المطار والإجراءات التي اتخذتها وزارة الداخلية والإدارة العامة للمرور وجميع قطاعات الدولة الأخرى، كما نوه بدور مارشالز البحرين في عملية التنظيم.

وأكد بن سليم التعاون القائم بين مملكة البحرين ودولة الإمارات العربية المتحدة في مجال رياضة السيارات، مشيراً إلى وجود مساعي لتبني سلسلة من الدورات التدريبية في عدد من الدول الخليجية لتنمية هذه الرياضة وزيادة شعبيتها في المنطقة، مؤكداً أهمية تضافر الجهود الخليجية للارتقاء برياضة السيارات إلى آفاق أرحب من التطور.