+A
A-

اصطدمت بـ3 فتيات يرتدين عباءات سوداء والمحكمة تُبرأها مرتين

رفضت المحكمة الكبرى الجنائية الثانية (بصفتها الاستئنافية) برئاسة القاضي بدر العبد الله وعضوية كل من القاضيين وجيه الشاعر وعمر السعيدي وأمانة سر إيمان دسمال، استئناف للنيابة العامة على حكم براءة شابة "٢٥ عامًا"، كانت اصطدمت بثلاث فتيات تفاجأت بهم على شارع الاستقلال، وأيدت الحكم ببراءتها مما نسب إليها من اتهامات؛ وذلك لأن الشارع لم تكن به إضاءة كافية فضلاً عن أن المجني عليهن كن يرتدين عباءات سوداء اللون ليلاً.

وخلال نظر الدعوى أمام المحكمة، أنكرت الشابة ما نسب إليها من تهم، وأوضحت أن شرطي المرور -مُباشر الحادث- أكد أن موقع الحادث لم تكن به إنارة كافية، كما أن المجني عليهن كن يعبرن الطريق بشكل عرضي، وهن يرتدين عباءات سوداء اللون، كما جاء بمحاضر القضية.

وأشارت محكمة أول في حيثيات حكمها ببراءة المستأنف ضدها، إلى أنها تتشكك في أدلة الإثبات، وأن المجني عليهن عبرن الشارع بشكل مفاجئ.

وكانت النيابة العامة مُستأنِفَة الحُكم قد وجهت للمستأنف ضدها أنها بتاريخ ١٥/٧/٢٠١٦، أولاً: تسببت بخطئها في المساس بسلامة جسم المجني عليهن، ثانيًا: تسببت بإلحاق أضرار وتلفيات في ممتلكات الغير، ثالثًا: قادت مركبة بدون أخذ الحيطة والحذر وبصورة تعرض المشاة للخطر.