+A
A-

الحبس سنة لمستأنف أعطى "الأوقاف الجعفرية" شيكات بدون رصيد

حكمت المحكمة الكبرى الجنائية الثانية (بصفتها الاستئنافية) برئاسة القاضي بدر العبد الله وعضوية كل من القاضيين وجيه الشاعر وعمر السعيدي وأمانة سر إيمان دسمال، بتأييد معاقبة مستأنف "45 عامًا – رجل أعمال"، مُدان بإصدار شيكات بدون رصيد تصل قيمتها إلى 25 ألف دينار، لصالح إدارة الأوقاف الجعفرية؛ وذلك بحبسه لمدة سنة واحدة فقط.

وتعود التفاصيل إلى أن ممثل إدارة الأوقاف الجعفرية تقدم لمركز الشرطة ببلاغ، قال فيه إن المستأنف، سدد للإدارة إيجارات عقارات مملوكة للأوقاف بواسطة عدد 4 شيكات، قيمة كل منها ٦٢٥٠ دينارًا، بإجمالي مقداره ٢٥ ألف دينار، وأثناء محاولة صرفها من البنك تبين أنها بدون رصيد.

وثبت للمحكمة أن المستأنف أعطى بسوء نية الشيكات الأربعة للمستفيد إدارة الأوقاف الجعفرية لهم مقابل وفاء قائم وقابل للصرف فيه.

 

... والحبس 6 أشهر لستيني شارك بمسيرة في المنامة

أيدت المحكمة الكبرى الجنائية الثانية (بصفتها الاستئنافية) برئاسة القاضي بدر العبد الله وعضوية كل من القاضيين وجيه الشاعر وعمر السعيدي وأمانة سر إيمان دسمال، معاقبة مستأنف "63 عامًا"، أُدين بالمشاركة في مسيرة غير مخطر عنها بمنطقة المنامة؛ وذلك بحبسه لمدة 6 أشهر.

وتتحصل الواقعة في أن مركز شرطة النعيم تلقى بلاغًا مفاده أنه بتاريخ ٥/٢/٢٠١٤ بحوالي الساعة 6:50 مساءً، خرج حوالي 40 شخصًا في الطريق العام على هيئة مسيرة غير مرخصة بالقرب من جامع المهزع، متوجهين إلى باب البحرين.

وبعد العمل على تفريقهم، تم التوصل من خلال التحريات إلى هوية المستأنف.

وثبت للمحكمة أن المستأنف بتاريخ 5/2/2014، أولاً: اشترك وآخرين مجهولين في تجمهر مؤلف من أكثر من خمسة أشخاص الغرض منه الإخلال بالأمن العام، ثانيًا: اشترك وآخرين مجهولين في مسيرة غير مخطر عنها.