+A
A-

محمد غريب يهدي البحرين ذهبية "عالمية أبوظبي للجوجيتسو"

* طيران الخليج تقدم رعايتها لمنتخب الجوجيتسو

* الخياط يهنىء اللاعب محمد غريب

 

بدأ حصاد منتخبنا الوطني للجوجيتسو في بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو بعدما فاز اللاعب المخضرم محمد غريب بالميدالية الذهبية في وزن 110 كيلوغرام للحزام الأزرق ضمن البطولة المقامة في العاصمة الإماراتية أبوظبي بمشاركة أكثر من 7 آلاف لاعب ولاعبة يمثلون أكثر من 100 دولة تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.

ورفرف علم مملكة البحرين عالياً في صالة آيبك بالعاصمة الاماراتية بعدما صعد اللاعب محمد غريب على منصة التتويج محرزاً الميدالية الذهبية بكل جدارة واستحقاق وسط فرحة كبيرة من المستشار والمدير الفني لمنتخب الجوجيتسو رضا منفردي ولاعبي منتخبنا الوطني للجوجيتسو.

وقدم المهندس أحمد عبدالعزيز الخياط رئيس اتحاد البحرين للدفاع عن النفس التهاني للاعب محمد غريب على هذا الانجاز وأشاد بالمستويات التي قدمها اللاعبين في باقي الأوزان، مشيراً إلى أن حرص وإصرار اللاعبين يؤكد حرصهم على مواصلة حصد الانجازات للعبة التي تشهد اهتمام كبير من الاتحاد في ظل الانجازات العديدة التي تحققت طوال الفترة السابقة.

 

مشوار نهايته ذهبية

وتمكن محمد غريب من تقديم أفضل المستويات في البطولة، حيث تمكن من الفوز على اللاعب الروسي فاليري بيليف ضمن منافسات وزن 110 كيلوغرام – ماستر 2 – ليتأهل إلى نصف النهائي ويفوز على لاعب روسيا ألكسندر.

وفي المباراة النهائية، أبهر محمد غريب الجميع وتمكن من تحقيق الميدالية الذهبية بكل جدارة واستحقاق.

وعلى الرغم من أن اللاعب محمد غريب لعب النهائي ضد الإماراتي خالد الكعبي إلا أن محمد غريب قدم مستويات مميزة قادته إلى الميدالية الذهبية وهي أول الغيث لمملكة البحرين في بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو.

 

جهود ولكن...

من جانبه، لم يوفق اللاعب جاسم العباسي في بلوغ الأدوار النهائية في فئة الحزام الأزرق – ماستر – لوزن 85 كيلوغرام بعدما خسر من لاعب بولندا كارول سالويك بالنقاط.

وخسر اللاعب نجاد القصيبي في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع في وزن 85 كيلوغرام، حيث خسر من لاعب روسيا أليكسي ديمن.

وخسر اللاعب ميثم سباع في وزن 77 كيلوغرام من لاعب كوريا الجنوبية بقرار من الحكم بعد مباراة قوية انتهت بالتعادل وقرر الحكم فوز لاعب كوريا.

 

من الطائرة إلى الجوجيتسو

عشق لعبة كرة الطائرة في صغره، ومارسها في العديد من السنوات، لكن عشقه للعبة الجوجيتسو جعلت محمد غريب يمارس اللعبة ويكون نجماً كبيراً في الجوجيتسو.

تحول محمد غريب من لاعب للكرة الطائرة إلى لاعباً للجوجيتسو، ومع القيادة التدريبية المميزة من المدرب الوطني رضا منفردي قادت محمد غريب لتحقيق حلمه والمشاركة في بطولات الجوجيتسو إضافة إلى تمثيله مملكة البحرين أفضل تمثيل بتحقيقه الميدالية الذهبية في بطولة أبوظبي العالمية للجوجيتسو.

 

طيران الخليج ورعاية مستمرة

للعام الثاني على التوالي، قدمت شركة طيران الخليج رعايتها لمنتخب الجوجيتسو في تأكيد على حرص الشركة بالمساهمة والنهوض بالرياضة البحرينية بشكل عام ورياضة الجوجيتسو بشكل خاص.

وأكد السيد ماهر المسلم الرئيس التنفيذي لشركة طيران الخليج حرص الشركة على دعم الرياضة البحرينية، مشيراً إلى أن هذا الدعم متواصل للعبة الجوجيتسو خصوصاً أن اللعبة تشهد طفرة نوعية وسط اهتمام ومتابعة مستمرة من اتحاد البحرين للدفاع عن النفس برئاسة المهندس أحمد عبدالعزيز الخياط.

وتمنى ماهر المسلم كل التوفيق والنجاح لمنتخب الجوجيتسو في بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو، مؤكداً أن هذه اللعبة خير سفير لمملكة البحرين في المحافل الخارجية.