+A
A-

مسيرة رئيس الوزراء عامرة بالانجازات المتنوعة

هنأ مجموعة من أعضاء مجلس النواب سمو رئيس الوزراء بمناسبة حصوله على جائزة الريادة في العمل التنموي عن جدارة من جامعة الدول العربية.

وقال النواب إن سمو رئيس الوزراء يستحق هذا التكريم العربي بجدارة لأنه يمثل رجل دولة أدار شؤون الحكومة باقتدار وكفاءة وحنكة عالية بما أسهم في الارتقاء بأداء البحرين الاقتصادي والاجتماعي والتنموي وأسس مناخا متينا للعمل الوطني.

من جهته، قال النائب عبدالرحمن بومجيد لـ "البلاد" إن هذا التكريم المهم من "بيت العرب" يمثل تكريما من الأمة العربية لسمو رئيس الوزراء.

وأكد إن كل البحرين مبتهجة وسعيدة وفخورة بهذا التكريم الذي يمثل شهادة تقدير متجددة من مختلف الهيئات والمنظمات والدول بالدور الكبير الذي يضطلع به سمو رئيس الوزراء من أجل البحرين وخدمة قضايا أمته العربية والاسلامية.

وأشاد النائب جلال كاظم بدور سمو رئيس الوزراء في بناء وتطوير مملكة البحرين الحديثة ، مؤكدا ان حصول البحرين على مستويات وتصنيفات مرتفعة في المؤشرات والتقارير الدولية المتعلقة بالتنمية البشرية تعود بالأساس إلى جهود سموه واسهاماته في هذا المجال.

 ونوه كاظم الى الدور الكبير والجهود الواضحة لسمو رئيس مجلس الوزراء في خدمة الوطن والمواطنين عبر مسيرته الوطنية العامرة بالإجازات.

 وأشاد النائب احمد قراطة بجهود صاحب السمو الملكي الامير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء في التنمية المستدامة وهو ما توج بمنح  سموه درع الريادة في العمل التنموي" من جامعة الدول العربية.

وثمن قراطة الجهود التي يبذلها سمو رئيس الوزراء لتنمية وتحديث مملكة البحرين منذ عشرات السنين، مؤكدا ان المنظمات الدولية والاقليمية مثل الامم المتحدة وجامعة الدول العربية تتمتع بالمصداقية ولديها مؤشرات ومقاييس علمية عندما تمنح مثل هذه الجوائز، منوها الى ان سموه فخر للوطن والمواطنين.

وصرح النائب جمال بوحسن ان حصول صاحب السمو الملكي الامير خليفة بن سلمان ال خليفه على درع الجامعه العربية للريادة في مجال العمل التنموي العربي يعتبر تقدير من كل العرب لإسهامات سموه في شتي المجالات وعلى كافة الاصعده وهو تكريم يستحقه سموه بكل اقتدار.

 واضاف النائب جمال بوحسن بان سمو رئيس الوزراء هو اول قائد عربي يحصل على هذه الجائزة التي تضاف الي سجل سموه الحافل بكل انواع الجوائز والشهادات التقديرية على كافة المستويات سواء المحلية او الإقليمية او العالمية.

وأردف أن الجامعة العربية تقدر بكل اعتزاز وافتخار إسهامات سمو الامير خليفة بن سلمان في نهضة البحرين الحضارية ورقي شعبها وكل من يعيش على ارضها وكذلك إسهامات سموه في القضايا الاستراتيجية والتنموية في الوطن العربي.

وأكد على ان اختيار وتكريم  سمو رئيس الوزراء إنما هو تكريم من كل العرب لمملكة البحرين في شخص سموه
واثني وشكر بكل اعتزاز وتقدير مبادرة الجامعه العربية على اختيار صاحب السمو الملكي الامير خليفة بن سلمان ال خليفة لهذه الجائزة.