+A
A-

نواب: مسيرة رئيس الوزراء عامرة بالإنجازات المتنوعة

هنأت مجموعة من أعضاء مجلس النواب رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة؛ بمناسبة حصوله على جائزة الريادة في العمل التنموي عن جدارة من جامعة الدول العربية.

وقال النواب إن سمو رئيس الوزراء يستحق هذا التكريم العربي بجدارة؛ لأنه يمثل رجل دولة أدار شؤون الحكومة باقتدار وكفاءة وحنكة عالية بما أسهم في الارتقاء بأداء البحرين الاقتصادي والاجتماعي والتنموي، وأسس مناخا متينا للعمل الوطني.

من جهته، قال النائب عبدالرحمن بومجيد لـ “البلاد” إن هذا التكريم المهم من “بيت العرب” يمثل تكريما من الأمة العربية لسمو رئيس الوزراء.

وأكد أن كل البحرين مبتهجة وسعيدة وفخورة بهذا التكريم الذي يمثل شهادة تقدير متجددة من مختلف الهيئات والمنظمات والدول بالدور الكبير الذي يضطلع به سمو رئيس الوزراء؛ من أجل البحرين وخدمة قضايا أمته العربية والاسلامية.

وأشاد النائب جلال كاظم بدور سمو رئيس الوزراء في بناء وتطوير مملكة البحرين الحديثة، مؤكدا أن حصول البحرين على مستويات وتصنيفات مرتفعة في المؤشرات والتقارير الدولية المتعلقة بالتنمية البشرية تعود بالأساس إلى جهود سموه وإسهاماته في هذا المجال.

ونوه كاظم بالدور الكبير والجهود الواضحة لسمو رئيس مجلس الوزراء في خدمة الوطن والمواطنين عبر مسيرته الوطنية العامرة بالإجازات.

وأشاد النائب أحمد قراطة بجهود رئيس الوزراء في التنمية المستدامة، وهو ما توج بمنح سموه درع الريادة في العمل التنموي من جامعة الدول العربية.

وثمن قراطة الجهود التي يبذلها سمو رئيس الوزراء لتنمية وتحديث مملكة البحرين منذ عشرات السنين، مؤكدا أن المنظمات الدولية والاقليمية مثل الأمم المتحدة وجامعة الدول العربية تتمتع بالمصداقية، ولديها مؤشرات ومقاييس علمية عندما تمنح مثل هذه الجوائز، منوها إلى أن سموه فخر للوطن والمواطنين.

فيما صرح النائب جمال بوحسن بأن حصول صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة على درع الجامعه العربية للريادة في مجال العمل التنموي العربي يعتبر تقديرا من كل العرب لإسهامات سموه في شتي المجالات وعلى الأصعده كافة، وهو تكريم يستحقه سموه بكل اقتدار. وأضاف النائب جمال بوحسن أن سمو رئيس الوزراء هو أول قائد عربي يحصل على هذه الجائزة التي تضاف إلى سجل سموه الحافل بكل أنواع الجوائز والشهادات التقديرية على المستويات كافة سواء المحلية أو الإقليمية أو العالمية.

وأردف أن الجامعة العربية تقدر بكل اعتزاز وافتخار إسهامات سمو الأمير خليفة بن سلمان في نهضة البحرين الحضارية ورقي شعبها، وكل من يعيش على أرضها، وكذلك إسهامات سموه في القضايا الإستراتيجية والتنموية في الوطن العربي.

وأكد أن اختيار وتكريم سمو رئيس الوزراء إنما هو تكريم من كل العرب لمملكة البحرين في شخص سموه،

وأثني وأشكر بكل اعتزاز وتقدير مبادرة الجامعة العربية على اختيار صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة لهذه الجائزة.