+A
A-

افتتاح "ضوء القمر" للعراقية وصال العاني

افتتح الرئيس التنفيذي لشركة مرفأ البحرين المالي القابضة أنجوس كامبل، المعرض الفني الرابع عشر من سلسلة "فن في المرفأ" بعنوان "ضوء القمر" للفنانة العراقية وصال العاني، وتم الافتتاح الأربعاء في بهو برج المرفأ الغربي ضمن مرفأ البحرين المالي.

واستطاعت العاني الخروج عن مجال الفن التقليدي والتميز بأسلوبها الخاص ذي الطابع المختلف، وتمكنت من خلاله الوصول إلى قلوب وأذهان جميع من شاهد وتأمل أعمالها الفنية والإبداعية، وبدأت مسيرتها الفنية في وقت مبكر من حياتها، وكان لوالدها دور كبير في دعمها وتشجيعهاونجاحها.

وقال العاني: على الرغم من دراستي الجامعية، كانت في مجال تصميم الجرافيك، استحوذ الفن على الجزء الأكبر من اهتمامي؛ فالرسم ثقافة عالمية تخاطب جميع اللغات والأجناس.

 

 

وأطلقت اسم "ضوء القمر" على معرضي هذا، وهو اسم سمفونية بيتهوفين؛ فأنا أترجم برسوماتي مشاعر التحدي والإصرار وتخطي العقبات بالنجاح التي عاشها الموسيقار وترجمها بموسيقى عظيمة لم يتمكن من سماعها.

وتسعى شركة مرفأ البحرين المالي من خلال المعارض إلى دعم الفن بجميع أنواعه وبمختلف الأساليب، وتتيح الفرصة أمام الفنانين لعرض أعمالهم في مبناها، إضافة إلى عروض الفن الحية التي تقيمها الشركة بين كل فترة، إلى جانب مهرجان البحرين للتصوير الفوتوغرافي الذي أقامته الشركة مؤخرا دعماً لفن التصوير الفوتوغرافي.