+A
A-

مجـرد خطـوة نحـو الهـدف

تحدّث مدرب نادي يوفنتوس الإيطالي الإيطالي ماسيمليانو أليجري، لوسائل الإعلام بعد تأهل فريقه أمام برشلونة لنصف نهائي دوري أبطال أوروبا، مساء الأربعاء من قلب معقل برشلونة الكامب نو.

وقال أليجري في تصريحات نقلتها صحيفة "كوريري ديلو سبورت" الإيطالية: "اللاعبون أكملوا عملهم اليوم، أود أن أهنئهم على ما فعلوه اليوم وحتى الآن في هذا الموسم، لقد كان لدينا بعض الفرص لم نستغلها، لكننا نستحق التأهل، إنها مجرد خطوة نحو التأهل لكارديف".

وأضاف "الفريق مازال لديه فرصة للتحسن خاصة في التعامل مع الكرة، الآن اجعلونا نستمتع بهذه الخطوة التي حققناها اليوم، نحن في لحظة حاسمة من الموسم".

وعن احتفال الفريق بالتأهل قال "ربما مجرد وليمة عشاء، مازال علينا التفكير فيما هو مقبل في الموسم، يجب ألا نتخلى عن أي شيء، اللاعبون لديهم روح المسؤولية".

واختتم "يوفنتوس تغيّر كثيرًا منذ عامين منذ أن وصلنا لنهائي برلين، لقد عملنا بشكل جيد وجلبنا لاعبين ذوي جودة عالية لمساعدتنا".

وأقر مدافع يوفنتوس الإيطالي البرازيلي داني ألفيس أن تأهله للدور نصف النهائي بدوري الأبطال على حساب فريقه السابق برشلونة الإسباني "شعور غريب بعض الشيء"، وهو الأمر الذي يعطي "مذاقا حلوا ومرا" للعبور بالنسبة له. وفشل البلوغرانا في تعويض خسارة الذهاب بثلاثية نظيفة الأسبوع الماضي على ملعب "يوفنتوس أرينا"، وسقط في فخ التعادل السلبي في مواجهة الإياب ليمنح بطل إيطاليا بطاقة العبور للمربع الذهبي.

وقال ألفيس في تصريحات بعد المباراة "مشاهدة أصدقائك بهذا الحزن أمر مؤلم للغاية".

وكشف ألفيس عن الحوار القصير الذي جمعه بمواطنه ولاعب البارسا، نيمار دا سيلفا، عقب اللقاء، "الشيء الوحيد الذي قلته له هو ألا يأخذ الأمر على أنه هزيمة، ولكن درس يتعلم منه لكي ينهض في مثل هذه المواقف ويمضي قدما". وأتم اللاعب، الذي ارتدى قميص البرسا لـ8 مواسم حصد خلالها 26 لقبا، تصريحاته "عندما تنتابك مشاعر متضاربة، يكون الأمر صعب، ولكن هذه هي كرة القدم، ويجب تنحية المشاعر جانبا، وتأدية عملك، والدفاع عن ألوان فريقك بشرف. إذا حدث العكس، سيشعروا هم بالحزن من أجلي، هذا أمر مؤكد".