+A
A-

“عـاصفة” موناكو

وعد مدرب موناكو ليوناردو جارديم بأن يظل فريقه متمسكا بطريقته الهجومية في الدور قبل النهائي لدوري أبطال أوروبا، بعد إقصاء بوروسيا دورتموند إثر أداء هجومي رائع يوم الأربعاء.

وتغلب موناكو 3/1 على دورتموند في إياب دور الثمانية ليتأهل بالفوز 6/3 في مجموع المباراتين، بعد أن سجل 3 أهداف على الأقل للمرة الخامسة على التوالي في البطولة الأوروبية.

وقال المدرب البرتغالي في المؤتمر الصحافي "كان يمكن أن تكون النتيجة 5/3 أو 6/3 لأن الفريقين أهدرا العديد من الفرص".

ونجح متصدر الدوري الفرنسي، الذي أصبح أول فريق يبلغ الدور قبل النهائي في دوري الأبطال بعد خوض دورين تمهيديين، في ضمان التأهل عندما هز الشباك مرتين مبكرا عبر الشاب كيليان مبابي، والمهاجم الكولومبي رادامل فالكاو.

وقال جارديم "كنا نعلم أن المنافس سيمنحنا مساحات كبيرة ونجحنا في استغلال ذلك. الآن بغض النظر عن الفريق الذي سنواجهه فإننا سنلعب ضد فريق يملك خبرة كبيرة للغاية".

لكن موناكو لن يغير طريقته في الدور قبل النهائي، إذ سيواجه ريال مدريد، أو يوفنتوس، أو أتلتيكو مدريد.

وقال جارديم "قدمنا أداءً قويا، وسيطرنا على المباراة، لكن أظهرنا طموحنا. كنا نبحث دائما عن هدف آخر وهذه هي طريقتنا. المنافسون سيريدون مواجهتنا (القرعة يوم الجمعة) لكن طموحنا هو الاستمتاع بالأمر ومواصلة اللعب بطريقتنا الهجومية".

ويحل موناكو ضيفا على أولمبيك ليون يوم الأحد في الدوري الفرنسي وسيحاول الفوز للحفاظ على تقدمه بـ3 نقاط عن باريس سان جيرمان حامل اللقب. وقدم موناكو، العديد من المواهب في مشواره بدوري أبطال أوروبا هذا الموسم، حتى وصوله إلى الدور قبل النهائي للبطولة بصحبة ريال مدريد حامل اللقب، وجاره أتلتيكو مدريد، ويوفنتوس الإيطالي.

وسلطت شبكة "أوبتا" الضوء على تألق توماس ليمار جناح أيسر موناكو في مباراة بوروسيا دورتموند، ونجاحه في صناعة هدفين لزميليه رادميل فالكاو، وفاليري جيرمان، ليقود فريقه للفوز بنتيجة 3/1، وتأكيد تفوقه بعد الفوز ذهابًا بنتيجة 3/2 بملعب "سيجنال إيدونا بارك" معقل الفريق الألماني.

وأشارت "أوبتا" إلى أن ليمار بات أول لاعب يصنع أهداف في 4 مباريات متتالية بالأدوار الإقصائية لدوري أبطال أوروبا؛ ليعادل الرقم الذي حققه أندريس إنييستا نجم وقائد برشلونة الإسباني الذي وصل لنفس الإنجاز في مايو 2011.

وحقق ليمار هذا الإنجاز الرقمي في مباراتي مانشستر سيتي الإنجليزي بدور الـ 16 لدوري الأبطال ثم لقائي دورتموند في دور الثمانية.

وفي إحصائية أخرى، بات فاليري جيرمان مهاجم وقائد موناكو الفرنسي، أسرع بديل يهز الشباك في دوري الأبطال هذا الموسم، حيث أحرز الهدف الثالث لموناكو بعد مشاركته بـ22 ثانية فقط في أواخر الشوط الثاني.