+A
A-

تخفيض رأسمال 3 شركات إلى 62 مليون دولار

أعلن مركز البحرين للمستثمرين التابع لوزارة الصناعة والتجارة والسياحة عن تقدم 4 شركات تعمل في أنشطة مختلفة في السوق المحلي بطلبات لتخفيض رأسمالها.

ووفقًا للبيانات المنشورة في الجريدة الرسمية، فإن 75 % من الشركات طلبت تخفيض رأسمالها مصنفة شركة مساهمة بحرينية مقفلة، و25 % مصنفة شركة ذات مسؤولية محدودة.

وأظهرت البيانات أن 3 شركات مصنفة شركة مساهمة بحرينية مقفلة تقدمت بطلبات لتخفيض رأسمالها، وهي: مجموعة النيل والخليج للاستثمارات البترولية التي تقدمت بطلب لتخفيض رأسمالها من 160 مليون دولار موزعة على 1.6 مليون حصة قيمة الحصة الواحدة 100 دولار إلى 62 مليون دولار موزعة على 620 ألف حصة قيمة الحصة الواحدة 100 دولار، كما تقدمت “سوق البحرين المالية” بطلب لتخفيض رأسمالها من رأس المال المصرح به البالغ 72 مليون دولار ورأس المال الصادر البالغ 72 مليون دولار ورأس المال المدفوع البالغ 72 مليون دولار إلى رأس المال المصرح به البالغ 14 مليون دولار ورأس المال الصادر  البالغ نحو 1.4 مليون دولار ورأس المال المدفوع البالغ قرابة 1.4 مليون دولار، وكذلك تقدمت شركة “سعيد فخر التجارية” بطلب لتخفيض رأسمالها من 650 ألف دينار إلى نحو 618.48 ألف دينار، وأيضًا تقدمت شركة واحدة مصنفة ذات مسؤولية محدودة تحمل اسم “التوسع لمقاولات البناء” بطلب لتخفيض رأسمالها من 40 ألف دينار إلى 3 آلاف دينار.

وفي السياق ذاته، أشارت البيانات الرسمية إلى أن 15 شركة قد تقدمت بطلبات تتضمن تغيير شكلها القانوني وتحويل نشاطها أو تحويل أنشطة فروع تابعة لها أو تغيير الاسم التجاري للشركة.

إلى ذلك، لم تتقدم أي شركة لمركز البحرين في هذا الأسبوع بطلبات للخروج طوعًا من السوق المحلية وتصفية أعمالها بصفة اختيارية، وفقًا لأحكام قانون الشركات التجارية الصادر بالمرسوم بقانون رقم 21 لسنة 2001.

وكانت قد تقدمت 7 شركات تعمل في أنشطة متنوعة بطلب الخروج طوعًا من السوق المحلية وتصفية أعمالها بصفة اختيارية، بإجمالي رؤوس أموال بلغت 81.5 ألف دينار خلال الأسبوع قبل الماضي.