+A
A-

طالبان ترتكب مجزرة في قاعدة للجيش الأفغاني

أكد مسؤولون مقتل 140 جنديا أفغانيا في هجوم شنه مقاتلون من حركة طالبان يتنكرون في زي عسكري، ويحتمل أن يكون أكبر هجوم على قاعدة للجيش الأفغاني من حيث حجم الخسائر البشرية.

وقال مسؤول في مدينة مزار الشريف شمالي البلاد، التي وقع فيها الهجوم، إن ما لا يقل عن 140 جنديا قتلوا وأصيب عدد كبير. وأوضح مسؤولون آخرون إن عدد القتلى ربما يكون أكبر.

وتحدث المسؤولون إلى رويترز شرط عدم نشر أسمائهم، لأن الحكومة لم تصدر بعد بيانا رسميا بعدد الضحايا. وقدر مسؤول أميركي في واشنطن أمس عدد الضحايا بأكثر من 50 قتيلا ومصابا.

وبحسب مسؤولون فقد دخل ما يصل إلى عشرة من مقاتلي حركة طالبان يرتدون زي الجيش ويركبون عربات تابعة للجيش بسهولة إلى القاعدة العسكرية، وأطلقوا النار على الجنود الذين كانوا يتناولون الطعام أو يخرجون من المسجد بعد انتهائهم من صلاة الجمعة.

وقال ذبيح الله مجاهد، المتحدث باسم طالبان، في بيان السبت، إن الهجوم يأتي ردا على مقتل عدد كبار قادة الحركة شمالي أفغانستان في الآونة الأخيرة.

وينشر التحالف الذي يقوده حلف شمال الأطلسي مستشارين في القاعدة التي شهدت الهجوم لتدريب ودعم القوات الأفغانية، لكن مسؤولين بالتحالف قالوا إن القوات الأجنبية لم تستهدف في الهجوم.