+A
A-

تحويلات على الشوارع المحاذية لتقاطعي ألبا والنويدرات

صرح وزير الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني عصام خلف بأن الوزارة انتهت من أعمال صب أول قطعة خرسانية في الجسر العلوي لتقاطع ألبا (الذي سينقل حركة المرور القادمة من جهة شارع الشيخ جابر الأحمد الصباح والمتجهة إلى شارع الملك حمد) بطول 45 مترًا على أن يتم استكمال أعمال الصب في الجسر بعد الانتهاء من أعمال تحويل خط المياه الذي يتعارض مع أعمال الصب، كما أنه تم الانتهاء من المرحلة الأولى من أعمال الصب في الجسر الجنوبي عند تقاطع النويدرات بطول 176 مترًا، وتم البدء في المرحلة الأولى من أعمال الصب في الجسر الشمالي من التقاطع ذاته.

جاء ذلك، خلال اجتماعه باستشاري ومقاول المشروع بحضور مدير إدارة مشاريع وصيانة الطرق المهندس سيد بدر علوي.

ووجّه الوزير مقاول المشروع إلى سرعة تنفيذ مراحل المشروع والعمل على زيادة أعداد القوى العاملة والتغلب على كل المعوقات والتحديات التي تواجه المشروع لإنجازه وفق البرنامج المحدد، حيث يعد المشروع من أكبر مشاريع قطاع الطرق التي تنفذها الوزارة بدعم من الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية، كما أنه أكثر الشوارع حيوية ضمن شبكة الطرق الرئيسية والاستراتيجية في المملكة ويحمل حركة مرورية عالية ويخدم عددًا من المشاريع الإسكانية والأنشطة الصناعية والتجارية في المنطقة.

وأشار خلف إلى أن الفترة المقبلة ستشهد تحويلات مرورية على الشوارع الرئيسية المحاذية للمشروع (شارع الشيخ جابر الأحمد الصباح وشارع الاستقلال وشارع المعسكر وشارع الملك حمد)، وسوف تستمر خصوصًا في عطلات نهاية الأسبوع وذلك لعمل التحويلات المطلوبة للخدمات من خطوط غاز و خطوط نقل و توزيع المياه وخطوط توزيع الكهرباء بالإضافة إلى خطوط شبكة الاتصالات.

علمًا بأن نسبة الإنجاز في الجسر الشرقي لتقاطع النويدرات 72 % بينما بلغت نسبة الإنجاز للجسر الغربي على نفس التقاطع 45 %. ومن ناحية أخرى فقد بلغت نسبة الإنجاز للجسور على تقاطع ألبا 20 %.